الثلاثاء 30 ابريل 2024

«200 جنيه».. عودة للمخرج محمد أمين.. والسقا يقابل هاني رمزي بعد 21 عاما

فيلم 200 جنيه

فن14-8-2021 | 11:28

محمد أبو زيد

يشهد فيلم "200 جنيه" المنتظر عرضه 25 أغسطس الجاري، عودة للبطولة الجماعية لشاشة السينما بعدما اختفت فترة طويلة إذ يشارك به عدد كبير من الفنانين على رأسهم الفنانة إسعاد يونس التي تعود بعد غياب دام 11 عاما بعد مشاركتها في فيلم "زهايمر" مع الزعيم عادل إمام والمخرج عمرو عرفة. 

بينما يلتقي أحمد السقا مع هاني رمزي بعد ما يقرب من 21 عاما إذ جمعتهما مسرحية "عفرتو" 1999، بدأ" بينما يشهد الفيلم عودة للمؤلف والمخرج محمد أمين بعد آخر أفلامه "فبراير الأسود"، وبدأ "أمين" مشواره كمخرج ومؤلف بفيلم " فيلم ثقافي" وكتب بعده سيناريو فيلمي " جاءنا البيان التالي، وأفريكانو"، وبعد قام بكتابة وإخراج فيلم " ليلة سقوط بغداد" بطولة أحمد عيد وبسمة، وفي  2010 قدم  فيلم " بنتين من مصر "، وكانت آخر أعماله "فبراير الأسود" بينما ينتظر عرض فيلم "التاريخ السري لـكوثر" بطولة ليلى علوي. 

المؤلف أحمد عبد الله يعود بـ "200 جنيه" بعد غياب عند السينما دام 4 سنوات منذ أن قدم آخر أفلامه "الماء والخضرة والوجه الحسن"، وتشتهر أفلام "عبد الله" بأنه يضع أبطاله في قصص متداخلة ويبحث كلا منهم عن مصيره ويلتقون أحيانا عن طريق الصدفة مثل فيلمي "كباريه، والفرح، وساعة ونص".

 بينما يظهر أحمد آدم بشخصية جديدة عليه يغلبها الطابع التراجيدي ولكن لن يغيب حسه الكوميدي. 

برومو الفيلم  يحكي 8 قصص مختلفة لا يجمع بين أبطالها سوى تداول عملة ورقية من فئة الـ 200 جنيه، وتظهر إسعاد يونس بشخصية "عزيزة السيد"، امرأة بسيطة التي لا تجيد القراءة والكتابة فتستخدم الختم الشخصي لها لتضعه فوق عملة ورقية  فئة الـ 200 جنيه، وهي العملة التي يتداولها أبطال الفيلم ونتعرف من خلالها على قصة كل بطل منهم.

وظهرت ليلى علوي خلال أحداث البرومو محجبة، بينما تجسد غادة عادل شخصية راقصة في أحد الملاهي الليلية، بينما يظهر الفنان أحمد رزق في ثوب مدرس ملتزم يعاني من بعض ضغوطات الحياة اليومية.

 "200 جنيه" يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين إسعاد يونس، وأحمد السقا، وأحمد آدم، وأحمد رزق، وهاني رمزي، وخالد الصاوي، وآسر ياسين، وبيومي فؤاد، ونيللي كريم، وليلي علوي، وغادة عادل، وأحمد السعدني، وطارق عبد العزيز، ومحمود حافظ، ومي سليم، ونيرمين زعزع، وملك قورة، ونهى صالح، ودينا فؤاد، ومحمد فراج، وأحمد داود، ومحمد العريف، وآية قاسم وعمرو عبدالجليل، ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين. 

Dr.Randa
Dr.Radwa