الأحد 19 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط اليوم الجمعة في ختام التعاملات

انخفاض أسعار النفط اليوم الجمعة في ختام التعاملات

اقتصاد13-8-2021 | 22:41

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط اليوم الجمعة في ختام التعاملات إنخفاضا ، رغم انه كان في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية طفيفة ، متجاهلاً على نطاق واسع تحذيرًا من وكالة الطاقة الدولية بأن انتشار متغيرات فيروس كورونا يؤدي إلى تباطؤ الطلب على النفط، وفقا لوكالة رويترز.

 

انخفض خام برنت القياسي العالمي للنفط 58 سنتًا ، أو 0.8٪ ، إلى 70.73 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 1:28 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1728 بتوقيت جرينتش). وخسر الخام الأمريكي الغربي الوسيط 53 سنتًا أو 0.8٪ ليتداول عند 68.56 دولارًا.

 

على مدار الأسبوع ، كانت المؤشرات القياسية لا تزال في طريقها لتحقيق مكاسب طفيفة ، مقارنة بالخسائر الحادة الأسبوع الماضي – كان الانخفاض بنسبة 6٪ في خام برنت أكبر أسبوع من الخسائر في أربعة أشهر ، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط بنحو 7٪ في أكبر انخفاض أسبوعي له في تسعة أشهر. وأكدت وكالة الطاقة الدولية أمس الخميس، إن الطلب على النفط الخام توقف في يوليو وأنه من المقرر أن يرتفع ببشكل أبطأ على مدار العام بسبب زيادة الإصابات من نوع دلتا لفيروس كورونا.

 

 

ومع ذلك ، ظلت أسعار النفط مدعومًة بتحسن الطلب في أكبر مستهلك في العالم ، الولايات المتحدة ودول أخرى حيث يكون معدل التطعيم ضد فيروس كورونا «كوفيد-19» أعلى. قال جون كيلدوف ، الشريك في شركة Again Capital LLC في نيويورك: «بينما كان تقرير وكالة الطاقة الدولية قاسياً للغاية عند الطلب ، على المدى القريب ، من الواضح تمامًا أن هناك عجزًا في العرض ومن المرجح أن يستمر ذلك لأننا نشهد رفع قيود السفر على شركات الطيران في الولايات المتحدة».