الخميس 13 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 14-8-2021.. افتتاح الرئيس عدة مشروعات بمدينة بدر.. وإنشاء حديقة مركزية في القاهرة

الطقس

تحقيقات14-8-2021 | 11:10

إسراء خالد

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 14-8-2021، في الفترة الصباحية، شمل إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إنشاء حديقة مركزية في القاهرة على مساحة 300 فدان، مضيفًا خلال كلمته من مدينة بدر أثناء فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدة مشروعات سكنية، أن مشروع القاهرة التاريخية يستهدف الحفاظ على المباني الأثرية وتأهيل أحيائها.

أخبار مصر اليوم

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت عددًا من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر.

 وأكد في كلمته خلال الافتتاح أن النمو السكاني الزائد كان سيؤدي إلى تدمير الدولة.

وجدد الرئيس تأكيده على أن الدولة تتحرك حاليًا في سباق وتصور متكامل للدولة المصرية.

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم السبت 14-8-2021، وسط توقعات باستمرار شدة الحرارة على معظم الأنحاء مع ارتفاع نسبة الرطوبة وظهور شيورة مائية صباحا على الطرق السريعة.

حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم نهارا شديد الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية ، ليلا معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال افتتاح الرئيس السيسي اليوم عدة مشروعات بمدينة بدر إنشاء حديقة مركزية في القاهرة على مساحة 300 فدان، مضيفًا خلال كلمته من مدينة بدر أثناء فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدة مشروعات سكنية، أن مشروع القاهرة التاريخية يستهدف الحفاظ على المباني الأثرية وتأهيل أحيائها.

ولفت إلى أن الدولة وضعت استراتيجية عل مدار الـ 7 سنوات الماضية لإنشاء جيل جديد من المدن.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أنه تم الانتهاء من إنشاء السكن البديل للعشوائيات بالكامل وتم تسكين 90% منه. 

وعرض خلال كلمته من مدينة بدر، خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدة مشروعات سكنية، نماذج من المناطق العشوائية وغير الآمنة التي تم تطويرها.

وأشار إلى أنه سيتم الشهر المقبل، إعادة تسكين أهالي عزبة أبو قرن وإخلائها بالكامل تمهيدًا لتطويرها ضمن تطوير منطقة الفسطاط.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أن المعمل المركزي بالوادي الجديد التابع لقطاع المياه الجوفية بالوزارة نجح في الحصول على شهادة تقييم عالمية بجودة ودقة التحاليل من المعهد القومي للتحاليل الكيميائية والحيوية بالمملكة المتحدة.

وأضاف عبدالعاطي - في بيان اليوم السبت - أن المعهد معتمد من قبل هيئة التعاون الدولي لاعتماد المختبرات، حيث اجتاز بجدارة للعام الثاني على التوالي اختبارات الكفاءة الحرفية في الدورة التي اشترك فيها المعمل في أوائل يونيو الماضي، في تقدير 12 عنصرا كيميائيا، وقد أظهر التقرير الصادر من المعهد في شهر يوليو الماضي الخاص بتقييم نتائج المعامل المشتركة من مختلف دول العالم أن نتائج المعمل المركزي تقع جميعها في المنطقة الإحصائية عالية الدقة.

أقرأ أيضًا:

في ذكرى وفاته.. سر تسميية طلعت حرب بـ«أبو الاقتصاد»
أبرز معلومات عن اليوم العالمي للشباب 2021