الجمعة 17 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت فترة الظهيرة.. تقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان في 10 محافظات

الدكتورة هالة زايد

تحقيقات14-8-2021 | 14:03

إسراء خالد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت، 14-8-2021، فترة الظهيرة، والتي من أهمها إعلان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إطلاق حملة تنشيطية لتقديم خدمات، ووسائل تنظيم الأسرة، والصحة الإنجابية بالمجان في 10 محافظات على مستوى الجمهورية تحت شعار «حقك تنظمي»، وذلك خلال الفترة من يوم 15، وحتى يوم 26 من شهر أغسطس الجاري.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد وزير الإسكان، والمرافق، والمجتمعات العمرانية، الدكتور مهندس عاصم عبد الحميد الجزار، أن إصدار قانون الإسكان الاجتماعي، وضع مظلة كبيرة، أمنت حصول المواطن المستحق على السكن الملائم.

وقال وزير الإسكان في كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات السكنية بمدينة بدر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: "إن قضية الإسكان هي قضية عرض وطلب، وكان الحديث في مجمل السنوات السابقة في جانب واحد وهو جانب العرض، مؤكدا أنه منذ بداية العمل على قضية الإسكان تم العمل على طرفي المعادلة (العرض والطلب).

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تدشين وزارة التضامن الاجتماعي، وبتوجيهات من نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قافلة برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي في محافظة أسيوط، تحت شعار "ابدأ واحنا معاك"، وذلك بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط والدكتور عاطف شبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادى وبالتعاون مع الشركاء من الجمعيات الأهلية.

وتهدف القافلة لدعم المرأة والشباب والأسر محدودة الدخل وادماجهم في سوق العمل والإستقلال الإقتصادى من خلال منظومة المساندة في التدريب وتوظيفهم لدى أصحاب أعمال، أو تحفيزهم لعمل مشروعات إنتاجية ناجحة لتحقيق الاستقلالية المالية والاقتصادية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إطلاق حملة تنشيطية لتقديم خدمات، ووسائل تنظيم الأسرة، والصحة الإنجابية بالمجان في 10 محافظات على مستوى الجمهورية تحت شعار «حقك تنظمي»، وذلك خلال الفترة من يوم 15، وحتى يوم 26 من شهر أغسطس الجاري، ضمن الحملات الدورية التي تجريها الوزارة في إطار الاهتمام بصحة وتنمية الأسرة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المحافظات التي تشملها الحملة هي (القليوبية، الدقهلية، الإسكندرية، دمياط، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، قنا، الأقصر)، لافتًا إلى توفير كافة الوسائل الآمنة، والفعالة لتنظيم الأسرة بجميع الإدارات الصحية ضمن الحملة، بالاضافة إلى تقديم خدمات المشورة لرفع الوعى الصحي عن خدمات، ووسائل تنظيم الأسر،ة ومردودها على صحة الأم والطفل.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الانتهاء من الاستعدادات؛ لانطلاق المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، غدا الأحد، بالقاهرة، والذي سيعقد بحضور نحو 400 مشارك، و33 كيانا مصريا بالخارج من 18 دولة حول العالم.

وقالت مكرم، في تصريح اليوم السبت، إن المؤتمر ينطلق بحضور عدد من وزارات، ومؤسسات الدولة؛ من أجل لقاء ممثلي الكيانات، والمصريين بالخارج، والاستماع لمقترحاتهم، وسبل تنفيذها، وهو الأمر الذي يأتي تزامنا مع الإنجازات التي تشهدها الدولة المصرية في مختلف المجالات، وإعلان الرئيس انطلاق الجمهورية الجديدة، مؤكدة أن هذه النسخة تأتي امتدادا للنسخة الأولى التي أطلقتها وزارة الهجرة يوليو 2019، لإشراك للمصريين بالخارج في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، واستعراض ما حققته مصر من إنجازات في وقت قياسي.

أقرأ أيضًا:

آخر أخبار مصر اليوم السبت 14-8-2021.. طقس شديد الحرارة.. وإنشاء حديقة مركزية في القاهرة

أخبار عاجلة في مصر اليوم 14-8-2021.. أنباء سارة عن «رغيف العيش» وطرح العاصمة الجديدة في البورصة قريبًا

15 رسالة من الرئيس السيسي للمواطنين خلال افتتاح المشروعات السكنية بـ«بدر»