الأربعاء 15 مايو 2024

وكيل "صحة الشرقية" يرأس لجان اختبارات المتقدمين لمدارس التمريض الثانوية

جانب من الاختبارات

محافظات14-8-2021 | 18:53

تهاني الحمايدة

ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عدد من لجان اختبارات كشف الهيئة والقدرات للطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ بمحافظة الشرقية، وقام بطرح العديد من الأسئلة النقاشية العامة والعلمية للطلاب والطالبات، وأسئلة للقدرات الذهنية، في حضور مديرة إدارة التدريب بالمديرية، واللجنة المشكلة لاختبار المتقدمين.

جاء ذلك أثناء تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية اختبارات الطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بمدارس التمريض، بمدرسة كفر محمد حسين الإبتدائية بالزقازيق، والتي تشمل اختبارات اللغة الانجليزية، والحاسب الآلي، والاملاء، واختبارات كشف الهيئة والقدرات.

وشدد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على مراكز الدروس الخصوصية لمراجعه تراخيصها والتأكد من إلتزامها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير أصحابها.

وتستمر الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع شرطة المرافق في شن حملاتها المفاجئة على مراكز الدروس الخصوصية التي تمارس النشاط بدون تراخيص قانونية فضلا عن مخالفه الإجراءات الإحترازية ووجود أعداد كبيرة من الطلاب غير ملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية لتقليل فرصه الإصابة بفيروس كورونا واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

فقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بتشكيل لجنة للمرور على مراكز الدروس الخصوصية لمراجعة تراخيصها والتأكد من إلتزامها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع 4 مراكز للدروس الخصوصيه بشارع الدروس بالمدينة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

فى ظل جائحة فيروس كورونا التى يشهدها العلم اجمع تطبق الدولة الاجراءات الاحترازية على نطاق واسع ومراقبة مستمرة ، حتى تمر مراحل الفيروس الذى اجتاح العالم ومازال يعانى من ويلاته ، لذلك تراعى مصر الاجراءات الوقائية وتطبق بصفة مستمرة.

Dr.Radwa
Egypt Air