الثلاثاء 28 مايو 2024

أنشطة ثقافية وفنية ومسرح متنقل بالقري الأكثر احتياجا بقنا ضمن "حياة كريمة"

حياة كريمة

محافظات14-8-2021 | 18:31

دار الهلال

نظم قصر ثقافة قنا قافلة المسرح المتنقل بعدد من القري الأكثر احتياجا، لنشر المعرفة والتوعية بين أهالى القري، بالإضافة إلي تنفيذ 15 ندوة توعوية وورش فنية تنموية تعالج قضايا المرأة في جنوب الصعيد، وذلك بمشاركة 200 محاضر ومدرب، بإجمالي مستفيدين 51 ألفا من أبناء المحافظة.


كما قدم قصر ثقافة قنا 12 ندوة خاصة بالتمكين الثقافي لذوى الاحتياجات الخاصة والهمم، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، وأشرف الداودي محافظ قنا.


وأشاد الداودى بالدور الفعال الذي تقوم به قصور الثقافة وفعالياتها المتنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية والمعرفية المختلفة، والتي تهدف إلى تعزيز الهوية المصرية وتحقيق العدالة الثقافية من خلال الوصول بالمحتوى الثقافي إلى أبناء المحافظة.. موجها بضرورة تنفيذ المزيد من الفاعليات التي تجوب أرجاء المحافظة لتنمية الوعى الثقافي ورفع مستوى الإبداع الفني وتشجيعه لدى الأجيال القادمة.


ومن جهته، قال أنور جمال مدير عام فرع ثقافة قنا إن "الفرع مهتم بالأنشطة الثقافية والفنية التي تهدف إلي نشر الوعي واكتشاف الموهوبين والمبدعين علي مستوي المحافظة، حيث تم تنفيذ العديد من الأنشطة الثقافية التفاعلية (أونلاين) خلال الفترة الماضية، منها 77 ندوة متنوعة خاصة  بالأطفال والكبار والشباب، و15 ندوة أدبية وتوعوية، و28 ورشة فنون تشكيلية خاصة بالأطفال والشباب ، و17 أمسية شعرية وأدبية، و14 عرض فني".