الخميس 23 مايو 2024

107 قطعة أرض جديدة بكفرالشيخ لإقامة مشروعات خدمية ضمن " حياة كريمة "

محافظ كفر الشيخ

محافظات14-8-2021 | 17:31

محمود سيداحمد

أعلن اللواء جمال نور الدين ،محافظ كفر الشيخ ،عن توفير 107 قطعة أراضي، لإقامة مشروعات خدمية عليها ضمن مبادرة " حياة كريمة " سواء مدارس أو مشروعات صرف صحى، و إنقاذ نهري، ومجمعات زراعية، ومجمعات خدمية.

وأكد محافظ كفر الشيخ، إنه تم توفير 32 قطعة أرض لإقامة مشروعات صرف صحي عليها، و24 قطعة لإقامة مدارس، و5 قطع لاقامة مجمعات خدمية، و5 قطع لاقامة مجمعات زراعية، و11 قطعة لإقامة 11 مركز شباب، و5 قطع لإقامة وحدات صحية ومستشفيات، و5 لإقامة نقاط إسعاف ،و6 لإقامة مجمعات حرفية صناعية، و5 مواقع لإقامة مجمعات سكنية، واقامة وحدة حماية مدنية، و5 أسواق، و2 مواقف سيارات، وانقاذ نهري.


وقال محافظ كفر الشيخ، جاري تخصيص 70 قطعة أرض، وتم تسليم 35 قطعة أرض بدء العمل بها لإقامة المشروعات الخدمية بعدد من قرى مركز مطوبس، ضمن برنامج " حياة كريم " بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 

 
وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد الشكر للقيادة السياسية على المبادرة الخلاقة " حياة كريمة " لتطوير الريف المصري، لما لها من مردود كبير على المواطنين، وأنها ستحول قرى محرومة من الخدمات إلي قرى تتوفر بها خدمات وسكن كريم، لتحسين مستوى معيشة المواطن، مؤكداً أن مركز مطوبس هو الأولى والأهم لأنه يحتاج للعديد من الخدمات، لذا تم إدراجه في المبادرة، بتكلفة 6.5 مليار جنيه.


وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن ما يتم على الأرض، وما سيتم في ظل مبادرة  حياة كريمة، جهد ضخم يبذل، وخدمات في كل المجالات، و مساكن ومرافق وفايبر، ومجموعة مدارس، تم إدراجها في حياة كريمة، وكلها منظومة متكاملة، مؤكدا أنه سيخصص مكتبا هناك للمتابعة، مشيراً إلى أن مبادرة " حياة كريمة"  تشمل كل الخدمات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها وقصر الثقافة مدرج فيها.

 

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة تشهد مبادرة "حياة كريمة"، تنفيذاّ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتتضمن المبادرة تطوير 187 تابع و18 قرية بمركز مطوبس بالإضافة إلى مدينة مطوبس، في كافة خدمات الحياة، وتشمل المبادرة تطوير "بني بكار، منية المرشد، برنبال، البصراط، الجزيرة الخضراء، برج مغيزل، عزبة عمرو، ابيانة، معدية مهدي، عزبة الخليج البحري، بريدعة، الوقف البحري، القني، عزبة الخليج القبلي، الوقف القبلي، القمسيون شرق، القمسيون غرب.

موضحًا أن المركز يعيش به 350 ألف مواطن، ويمثل 10% من إجمالي سكان كفر الشيخ، بتكلفة 6 مليارات جنيه، مشيراً إلى أن مركز مطوبس كان مركزًا للهجرة غير الشرعية، ويعانى بعض المشاكل فى المرافق والأمور التي تمس حياة المواطن بصفة عامة.