الجمعة 27 سبتمبر 2024

5 طرق سحرية لإنقاص وزنك بدون "دايت"

صورة تعبيرية

الهلال لايت 14-8-2021 | 19:55

ميادة عبد الناصر

عندما تفكر في التخلص من الوزن الزائد، يكون كل ما يشغلك  كيف تقوم بهذا دون ترك أطعمتك المفضلة، فالطرق التقليدية من إتباع نظام غذائي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على وزن صحي ، إلا أن هناك العديد من الحيل الأخرى التي يمكن أن تساعد في عملية إنقاص الوزن  ولكن دون حرمان نفسك من الأطعمة المحببة  إليك  وذلك حسب موقع time of india   الهندى ،  الذى يقدم إليك بعض الطرق المضمونة لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن دون  اللجوء لنظام غذائي من أي نوع.

ممارسة الرياضة

النشاط البدني أمر بالغ الأهمية إذا كنت تحاول التخلص من الوزن الزائد  فيحتاج جسمك إلى حرق السعرات الحرارية الزائدة التي تتناولها ولا توجد طريقة أفضل لفعل ذلك من ممارسة الرياضة بانتظام أو أي نوع من الحركة الجسدية  فتناول كميات أقل من الطعام والبقاء خاملًا ليسا جيدا  لفقدان الوزن. لذلك ، إذا كنت ترغب في الاستمرار في الحصول على أفضل الأطعمة  مع المحافظة على وزنك، فعليك اللجوء إلى روتين تمرين منتظم.

اتباع العادات الغذائية الصحيحة

يجب عليك الانتباه إلى عاداتك الغذائية فتأكد من أنك لا تأكل أكثر مما يمكن أن تأخذه معدتك. إذا كنت تريد إنقاص وزنك ، فلا تأكل حتى تمام الشبع ولكن تناول الطعام بالقدر القليل الذى يجعلك قادرا على استكمال يومك دون إفراط .

مضغ الطعام

من المهم أن تأخذ قضمات صغيرة من طعامك وتمضغه بشكل صحيح فلن يفيد ذلك عملية الهضم فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على الامتناع عن تناول الطعام الزائد كما يساعد مضغ الطعام ببطء جسمك على معالجة الطعام بشكل أكثر كفاءة ويبعدك أيضًا عن الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية.

شرب المياه

الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يكون ضارًا للغاية لفقدان الوزن و لتجنب ذلك ، يمكنك دائمًا التبديل إلى شرب الكثير والكثير من الماء قبل كل وجباتك و لن يؤدي ذلك إلى تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام فحسب ، بل سيجعلك أيضًا تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت ، وهذا هو السبب في أنك ستأكل أقل.

الابتعاد عن التوتر

يمكن أن يكون التوتر والقلق من المحفزات النشطة لتناول الطعام بشكل مفرط وغير منضبط ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير صحيح  وهو ما يطلق  عليه هرمون يسمى الكورتيزول الذي يميل إلى زيادة شهيتك وقد يؤدي بك إلى الإفراط في تناول الطعام ، وخاصة الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية لذلك ، إذا كنت تعتقد أنك تكتسب الكثير من الوزن مؤخرًا ، فاحرص على مراقبة مستويات التوتر لديك وانغمس في الأنشطة الإيجابية التي من شأنها أن تحسن حالتك المزاجية.