الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور يعود إلى الأضواء غدا لهذا السبب

مرتضى منصور

ملاعب الهلال14-8-2021 | 18:01

زينب سعيد

يعود إلى الأضواء الإعلامية، غدا الأحد، الرئيس السابق لنادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، وذلك بسبب استكمال محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، نظر الطعن الذي تقدم به لوقف قرار استبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك المنتخب، الذي كان يرأسه.

وطالبت الدعوى، التي يستكمل القضاء الإداري نظرها غدا، بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، الذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

وكان هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أقام طعنًا قضائيًا أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، يطالب بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك،واختصم الطعن كلًا من وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قررت، إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير المقدم من اللجنة التى فحصت ملفات نادى الزمالك وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

كما قررت وزارة الرياضة، وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

وفي سياق متصل : قضت محكمة شمال الجيزة برفض دعوى البطلان المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، والحكم بعدم قبولها لرفعها من غير ذى صفة، ضد الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، الذي ألغى لائحة نادي الزمالك وأقر العمل باللائحة الاسترشادية.

ويأتي الحكم ليستمر العمل وفقا للائحة الاسترشادية بإدارة أمور نادي الزمالك، وهي اللائحة التي وفقا لها صدر قرار من الدكتور أشرف صبحي وزير البشاب والرياضة بإنهاء عمل اللجنة المؤقتة السابقة التي كانت تدير النادي الأبيض برئاسة عماد عبد العزيز، وتعيين لجنة مؤقتة جديدة برئاسة حسين لبيب، تدير أمور نادي الزمالك لحين موعد إجراء الانتخابات.

وكان قد أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، في فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي « فيس بوك» مؤخرا ترشحه في انتخابات نادي الزمالك المقبلة، وأنه اتخذ قرارا نهائيا بخوض الانتخابات، وأنه يحق له خوض السباق الانتخابي بعد أن حصل على حكم من المحكمة مؤخرا بأنه الرئيس الشرعي للنادي الأبيض، وفقا لما قاله، مضيفا في الفيديو: «أطفال النادي واحشني جدا، وأثق بشعبيتي بين أعضاء الجمعية العمومية، وأنا رئيس الزمالك القادم بإذن الله، وأتحدى أي مرشح أمامي، والفيصل بيني وبينه أعضاء الجمعية العمومية».