السبت 1 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يكلف رؤساء الأحياء بتكثيف الجولات الميدانية ويشدد على رفع معدلات الأداء

محافظ الأسكندرية

محافظات14-8-2021 | 18:48

دار الهلال

 كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف رؤساء الأحياء بضرورة بتكثيف الجولات الميدانية وإزالة الإشغالات والتعديات والاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين، ورفع معدلات الأداء.


وفي هذا الصدد شن حي الجمرك برئاسة "حسام الشيخ" حملة لإزالة الإشغالات، والتصدي لأعمال البناء المخالف، حيث استهدفت الحملة شوارع إسماعيل صبري، وطريق 26 يوليو وسوق الطباخين، وتم توسعة الطريق لتحقيق سيولة الحركة المرورية، والتحفظ على 47 حالة إشغال.


كما شن الحي حملات مكثفة لأعمال النظافة والحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري أسفرت عن رفع 142 طن مخلفات وأتربة.. كما تم إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص بالعقار ات على ممر 41 متفرع من شارع مسجد الشوربجي بالمنشية، وتستمر المتابعة الدورية والمفاجئة للتصدي لأي أعمال مخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.


وشن حي غرب برئاسة "سحر شعبان" حملة مكبره لإزالة كافة الإشغالات بكل من شارع الأمير لؤلؤ وشارع القفال وشارع الأمان وشارع الإسناوي وشارع أم السلطان ومحور المحمودية، وأسفرت عن ضبط 90 حالة إشغال متنوعة.


كما قامت "شعبان" برافقة إدارتي الرقابة والرصد البيئي والأزمات والكوارث بالحي بتنفيذ حملات نظافة أسفرت عن رفع أطنان من الأتربة من مختلف المناطق، مع متابعة قيام شركة نهضة مصر بأعمال رفع القمامة من مراكز التجمعات بمعدل 47 طنا وتكثيف حملات النظافة بنطاق الحي حفاظا على البيئة وصحة المواطن.


وكثف حي شرق برئاسة "محارب هيلع" العمل على فرض الانضباط بشوارع الحي وضبط حالات الإشغال وإيداعها بديوان عام المحافظة للحد من المخالفات.


وواصلت لجنة الغلق حملات متابعة التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأسفرت حملة اليوم عن تغريم فوري لعدد 60 فردا لعدم الالتزام بارتداء الكمامة وتغريم فوري لمقهى لم يلتزم بالإجراءات الوقائية من توافر المطهرات وجهاز قياس الحرارة للرواد والاهتمام بالنظافة العامة.


وفي نفس السياق شن حي العامرية أول بقيادة "محمد عبدالله" القائم بأعمال رئيس الحي حملة مكبرة لرفع الإشغالات بنطاق الحي لرفع الإشغالات والمخلفات أسفل كوبري العامرية وشارع الجمهورية وشارع القسم وطريق الخدمات وشارع البردويل وشارع مجمع مسعود وشارع أسماء وشارع الشرقاوي وشارع المستشفى.


وقادت "جيهان مسعود" رئيس حي المنتزه أول حملة مكبرة بتواجد الإدارات المعنية بطريق الكورنيش وشارع خالد بن الوليد لإزالة الإشغالات وفتح الطريق أمام المارة والسيارات في شارع خالد بن الوليد، ونفق سيدي بشر، وشارع 45، وطريق الكورنيش، وأسفرت الحملة عن ضبط 120 حالة إشغال مختلفة.


وفي مركز ومدينة برج العرب برئاسة "علاء يوسف" قامت إدارة الرصد البيئي بالتعاون مع شركة نهضة مصر برفع مراكز وتجمعات القمامة ببرج العرب القديم وقرية بهيج حيث تم رفع 55 طنا بمعدات المركز والشركة.


وترأس "حسن الجمال" رئيس حي ثان المنتزه حملة لرفع المخلفات من قِبل المراقبة العامة للنظافة والتجميل بنطاق الحي، أسفرت عن رفع 50 طنا من شارع 30 وشارع الجمعية وشارع مصطفى كامل ، وذلك حفاظا على المظهر العام والجمالي للمنطقة.


وشن حي العامرية ثان برئاسة "أشرف بهجت" حملة لرفع جميع الإشغالات والمعوقات من الطريق العام بقرية البصرة وبغداد والكابلات وأسفل كوبري العامرية أسفرت عن ضبط 33 حالة إشغال تم التحفظ عليها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأنها.


كما قامت إدارة الرصد البيئي وشركة نهضة مصر بمواصلة رفع مخلفات القمامة لعودة المظهر الحضاري والحفاظ على المواطنين من التلوث والأمراض حيث تم رفع 46 طنا من القمامة من منطقة الكينج والوادي وأرض الصعايدة، ورفع 29 طنا من منطقة سكة حديد بحري طريق الكينج، ورفع 47 طنا من منطقة الناصرية الجديدة.