الثلاثاء 21 مايو 2024

استشاري إرشاد أسري: تنظيم الأسر يساعد في تخفيف العبء على الوالدين

الدكتور علاء الغندور استشاري الإرشاد الأسري

أخبار14-8-2021 | 21:33

سالي طه

قال الدكتور علاء الغندور، استشاري التدريب الدولي للإرشاد الأسرى، إن هناك حملات توعوية بضرورة تنظيم الأسرة، ولكن هذه الحملات لم تصل بعد إلي مستوي الإقناع، لافتا أنه لابد من تحديد طبيعة الشخصيات الموجه إليهم الحملات، وضرورة إيجاد طرق غير تقليدية للوصول إلي الهدف المطلوب.

وأكد الغندور في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن من بين هذه الطرق، إظهار المشاكل والمعاناة للأسر التي تمتلك عدد أفراد كثيرة، وذلك يمكن تنفيذها من خلال تجسيدها في المسلسلات، بالإضافة إلى أن تفعيل دور البرامج التليفزيونية والتوعية بخطورة النمو السكاني وعدم ضبط الأسرة والتأثيرات السلبية على المجتمع.

وأوضح استشاري التدريب الدولي للإرشاد الأسري، أنه يجب التركيز على حوادث أطفال الشوارع، لأنها قد تكون نتيجة لإهمال الأسرة والإغفال عن الاهتمام بهم، نتيجة لكثرة العدد وسوء الظروف الاقتصادية.

وشدد أنه لابد من زيادة الوعي في المجتمع وتصحيح المفاهيم المغلوطة في بعض المناطق عن الأسرة، وأن كثرة الأولاد هي الأفضل، وعدم التطرق إلي أضرارها التي تعود على الفرد والمجتمع أيضا، فضبط النمو وتنظيم الأسر يساعد في تخفيف العبئ على الوالدين والقدرة على تلبية الاحتياجات الأساسية لهم، فضلا عن أنها تساهم في الحد من انتشار الجرائم، نتيجة لسوء الأحوال الاقتصادية.

وأشاد الغندور بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية الناجحة في مواجهة مشكلات تهدد التنمية في الدولة، وعلى رأسها النمو السكاني والمطالبة بتنظيم الأسرة، للارتقاء بالمجتمعات وتوفير الموارد لتلبية احتياجات الأفراد.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن النمو السكاني الزائد كان سيؤدي إلى تدمير الدولة في 2011.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح عدة مشروعات سكنية أن الدولة لم تستطع أن تسيطر على الإسكان والصحة والتعليم وكافة القطاعات خلال 2011، مجددا تأكيده على أن الدولة تتحرك حاليًا في سباق وتصور متكامل للدولة المصرية.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلي أن قضية الوعى أخطر قضية تواجه المجتمعات في العالم، متابعا: "الناس بتشوف وضع.. وتقول الواقع ده مين السبب فيه.. ضعف المسئولين.. ومفيش إرادة سياسية ومفيش حل.. الموضوع على بعضه.. الموضوع عبارة عن أمور مركبة تنتج حالة يصعب على الدولة تجاوزها.. المجتمع والشعب عاوز يعيش.. ومش قادر يعيش بالطريقة دى".

اقرأ أيضا:

الرئيس: النمو السكاني الزائد كان سيؤدي لتدمير الدولة في 2011

جولة تفقدية للرئيس السيسي في المشروعات السكنية ببدر (فيديو)