الجمعة 17 مايو 2024

خبير عسكري: فض اعتصام رابعة كانا ضرورة لحماية مصر من الإرهاب

اللواء ناجي شهود

أخبار14-8-2021 | 22:33

سالي طه

قال اللواء أركان حرب ناجى شهود، مدير المخابرات الحربية الأسبق والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن ما حدث في البلاد أثناء حكم جماعة الإخوان المسلمين ثبت مدي تخطيطهم وكشف سياساتهم ومخططاتهم الإجرامية لتدمير وهدم الدولة، وليس بنائها وإصلاحها، لافتا أن فض اعتصام رابعة العدوية لم يأتي من فراغ بل كان أمر لابد منه لحماية مصر من أيدي الإرهاب.

وأكد شهود في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن الشعب المصري دائما يد واحدة مع القوات المسلحة الباسلة، ويرفض أي شكل من أشكال الاستبداد وعدم وجود أي قوي تحمل السلاح، وأدرك جيدا مدي خطورة محاولات الجماعات الإرهابية وما تؤدي إليه من تدمير وخراب.

وأوضح مدير المخابرات الحربية الأسبق، أن القوات المسلحة هي أذرع شعب مصر، وأنها استطاعت أن تقلع جذور الإخوان من رابعة والنهضة، والحفاظ على أمن واستقرار الدولة والعمل دائما على حماية حدودها بدون تردد.

وأشار إلى أن جماعات الإخوان كانت تسعي لتدمير العقول وترسيخ مفاهيم وأفكار متطرفة، والسعي لبناء دولة داخل دولة، والقضاء على من يخالفهم الرأي والاتجاه والعقيدة، فالتصدي للجماعات الإرهابية من الجهود التي لا يمكن إنكارها وحسابها للدولة والقوات المسلحة، واستمرار عملها ليلا ونهارا لملاحقة العناصر الإرهابية، كي يسود  الأمن والأمان في البلاد.

ويشهد اليوم السبت 14 أغسطس 2021، الذكرى الثامنة لفض اعتصامي رابعة العدوية، والنهضة، المسلحين، والتي تعيد ذكريات العنف، والذبح، والقتل، والمشاهد الدامية التي شهدها فض الاعتصامين للأذهان.

وشاركت الشرطة والقوات المسلحة خلال فض اعتصامي رابعة، والنهضة بالعديد من البطولات، التي سطروها بدمائهم، ومازالت بطولاتهم حاضرة حتى الآن.

اقرأ أيضا:

في الذكر الثامية لجريمة الإخوان.. تعرف على أبرز شهداء الشرطة في فض اعتصام رابعة

في ذكرى "فض رابعة".. إرهابيو الإخوان يعتدون على أهالي المنيا ويمثلون بالضحايا