الجمعة 17 مايو 2024

وصفة لتساقط الشعر.. بالتدليك بالزيت الساخن

وصفة لتساقط الشعر

سيدتي15-8-2021 | 09:43

أسماء حامد

وصفة لتساقط الشعر، تبحث عنها النساء  في فصل الصيف، حيث يزداد تساقط الشعر بسبب الجفاف والتقصف وقشرة الشعر التي تسببها درجات الحرارة المرتفعة والشمس الحارقة؛ لذلك تفتش وراء علاج فعال وأمن لتساقط الشعر وخاصة بعد أن تعجز المستحضرات الكيميائية في علاج تساقط الشعر، لذلك  نكشف لك وصفة لتساقط الشعر من الطبيعة.

وصفة لتساقط الشعر

وتأتي الزيوت الطبيعية على رأس الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر، وفقا لموقع "stylecraze" ومن أفضل  وأهم وصفة لتساقط الشعر هي وصفة زيت الخروع، فتدليك الشعر مع زيت الخروج يفعل مفعول السحر لعلاج تساقط الشعر.

ويمكن أن تساعد أحماض أوميجا الدهنية في زيت الخروع في جعل الشعر أكثر كثافة وأطول،  حيث يمكن للزيت أيضًا علاج تقصف الأطراف وقشرة الرأس، كما يعتقد البعض أنه يعالج أيضا التهابات فروة الرأس، وبالتالي يعالج تساقط الشعر.

وصفة زيت الجوجوبا  لتساقط الشعر

وتأتي أيضا وصفة زيت الجوجوبا  لتساقط الشعر، ضمن أفضل وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر، حيث  يمكن أن يؤدي إنسداد بصيلات الشعر إلى تساقط الشعر بشكل كبير، ويعتبر  زيت الجوجوبا هو استر شمعي طبيعي قد يلطف الشعر وغالبا ما يستخدم في مكيفات الشعر والشامبو، للترطيب كما يحتوي الجوجوبا أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، بالتالي ، قد يساعد في علاج قشرة الرأس والالتهابات الالتهابية الأخرى، وبالتالي منع تساقط الشعر.

وصفة زيت اللوز تساقط الشعر

وإذا كنت تبحثين عن زيت شعر خفيف وعطري لعلاج تساقط الشعر، يمكنك اختيار زيت اللوز من أجل  نمو الشعر، ويحتوي زيت اللوز على دهون وأحماض دهنية أحادية غير مشبعة، وبروتينات، وفيتامينات هامة تمنع تساقط الشعر.