الإثنين 10 يونيو 2024

قادم من دبى.. التحقيق في اتهام راكب بمطار القاهرة بحيازة سلاح أبيض

النيابة العامة

الجريمة15-8-2021 | 13:28

حسام زكريا

تباشر جهات التحقيق اجرائتها، في ضبط راكب قادم من مدينة دبي، ويحمل سلاح ابيض، وكلفت النيابة بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة، واستدعاء مأمور الجمارك.

 

 

كانت قد تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي من ضبط تهريب سلاح أبيض بحوزة راكب قادم من دبي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وتحرير محضر بالواقعة.

 

 

أثناء إنهاء إجراءات التفتيش الجمركي من الإدارة الرابعة برئاسة هاشم مصطفي هاشم مدير الجمرك، علي الركاب القادمين على رحلة الطائرة الإماراتية القادمة من دبي، وتم تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY تبين وجود عدد 2 سلاح ابيض. 

 

تم تحرير محضر ضبط جمركي بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي. 

 

- عقوبة حيازة السلاح الابيض 

وفي سياق منفصل شدد القانون رقم 5 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 394 لسنة 1954 فى شأن الأسلحة والذخائر، من عقوبات حيازة الأسلحة البيضاء دون ترخيص لتكون الحبس وغرامة تصل إلى 10 آلاف جنيه، لاسيما إذا كان ذلك فى أماكن تجمعات.

 

وجاءت المادة (25 مكرراً) من القانون رقم 5 لسنة 2019 لتقضي بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على 5 آلاف جنيه كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحاً من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم (1)، وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه، إذا كان حيازة أو إحراز تلك الأسلحة في أماكن التجمعات أو وسائل النقل أو أماكن العبادة.

الاكثر قراءة