السبت 18 مايو 2024

ترسية مشروع تطوير الممر الملاحي لميناء دمياط على «الجرافات البحرية الإماراتية»

جرافات

اقتصاد15-8-2021 | 13:05

سناء مصطفي

أعلنت شركة الجرافات البحرية الوطنية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية أنه تم ترسية مشروع تعميق وتطوير الممر الملاحي لميناء دمياط في جمهورية مصر العربية.

وكشفت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، أن الأعمال تشمل تعميق وتطوير الممر الملاحي وأحواض الميناء وحوض الدوران لميناء دمياط وتحسين التربة شاملة أعمال التصميم بقيمة تقارب 290 مليون درهم. وأشارت الشركة إلى أنه يتم يتوقع أن يتم تنفيذ العمل على مدار 17 شهرًا.

كما أعلنت شركة الجرافات البحرية، خلال شهر سبتمبر الماضي ترسية مشروع توسعة بحيرة المنزلة في جمهورية مصر العربية لصالحها، ومن خلال شراكتها مع شركة التحدي المصرية الإماراتية، بقيمة تقارب 600 مليون درهم. وفي فبراير الماضي، وأكدت شركة الجرافات البحرية الوطنية أنها أتمّت قانونيًا عملية توحيد أعمالها مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية. ويأتي هذا التأكيد بعد تصويت المساهمين في 14 ديسمبر 2020، والحصول على كافة الموافقات التنظيمية المطلوبة.

ويسمح توحيد أعمال "شركة الجرافات البحرية الوطنية"، و"شركة الإنشاءات البترولية الوطنية" "المجموعة الموحدة"، إلى إنشاء واحدة من المؤسسات الرائدة والمتكاملة في مجال الهندسة والمشتريات والتشييد والنفط والغاز وانعقد  مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية المدرجة بسوق أبوظبي المالي يوم الخميس 15 يوليو 2021، لمناقشة آخر المستجدات حول توحيد الأعمال مع شركة الإنشاءات البترولية الوطنية.

وأشارت الشركة في بيان للبورصة، إلى أن مجلس إدارتها سيناقش أيضاً خلال الاجتماع البيانات المالية للربع الثاني من السنة المالية الحالية 2021، ومسائل عامة متعلقة بأعمال الشركة ومشاريعها.

زكان مجلس إدارة الشركة وافق في اجتماعه خلال شهر فبراير الماضي على تنفيذ جميع قرارات الجمعية العمومية للشركة الصادرة في ديسمبرالماضي.

الاكثر قراءة