الأربعاء 22 مايو 2024

ورش العمل المتنوعة باللغة الفرنسية ينظمها مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية

ورش العمل المتنوعة باللغة الفرنسية

ثقافة15-8-2021 | 15:22

أبانوب أنور

يُنظِّم مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية سلسلة من الأنشطة و ورش العمل المتنوعة باللغة الفرنسية ، مما يساعد على ممارسة اللغة خلال فترة الصيف .

 

تضم الأنشطة ورشة عمل بعنوان : " لنتحدث معًا بشكل مختلف بينما نستمتع بالفرنسية " ، والتي تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب اللغوية والفنية و تدعيم معارفهم التاريخية والثقافية ، و تساعدهم في التعرف على تاريخ مكتبة الاسكندرية ، وما فيها من متاحف تضم الكثير من الآثار والمخطوطات النادرة .

 

كما يسعى المركز إلى تنمية مهارات الطلاب ، وذلك من خلال القيام بأعمال يدوية بالصلصال الحراري مع الاستمتاع بالقراءة ، ومشاهدة الفيديوهات التثقيفية باللغة الفرنسية ، بالإضافة إلى تعلم مبادئ و مهارات التمثيل المسرحي .

 

و يتضمن البرنامج الصيفي الترفيهي تقديم ورشة عمل خاصة بمشروع " قافلة الكلمات العشرة " لعام   2021، والذي يعد مشروعًا دوليًا وثقافيًا ، يهدف إلى إلقاء الضوء على بعض الكلمات المستخدمة في الدول الناطقة باللغة الفرنسية .

 

كما يخصص المركز ورشة عمل للتصوير الفوتوغرافى تحت عنوان : " لنتحدث معًا بالفرنسية : من أجل اكتشاف متاحف مكتبة الإسكندرية " حيث يتم من خلالها دراسة مبادئ وأسس التصوير ، والتي تعتمد في المقام الأول على التصوير بداخل المتاحف الموجودة بمكتبة الإسكندرية ، مما يساعد على إثراء اللغة الفرنسية لدى المشاركين وزيادة معرفتهم بمقتنيات المكتبة .

 

و يعقد المركز أيضًا دورة تدريبية للمدرسين بهدف رفع كفاءاتهم ومهاراتهم التربوية ، ودورة تدريبية أخرى لطلاب الفرانكوفون في الجامعات الإقليمية ، بهدف دعم استخدام اللغة الفرنسية ونشر الوعي بالثقافات الفرنكوفونية .