السبت 11 مايو 2024

«كايرو كافيه» وأحمد جمال في محكى القلعة.. الثلاثاء

كايرو كافيه وأحمد جمال في القلعة

ثقافة15-8-2021 | 15:27

أبانوب أنور

ضمن فعاليات الدورة 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء يقدم فريق كايرو كافيه حفلا في الثامنة مساء الثلاثاء 17 أغسطس على مسرح المحكى يتضمن باقة من أشهر ألحان الموسيقى العربية برؤية مؤسس الفرقة وقائدها عازف البيانو والموزع الموسيقى علي شرف الذي أعاد صياغتها لينتج عنها حالة فنية تستدعي الكثير من الذكريات منها عشق الروح، البنت شلبية، كنت فين، سهر الليالي إلى جانب مختارات من المؤلفات الغربية منها رقصة موتسارت، سواي وفانكي روك  .

 

يليه وفى العاشرة مساءً يتغنى المطرب أحمد جمال وفرقته بمجموعة من أعماله الخاصة منها قسمه ونصيب، ويفتح الله، نشيد العاشقين، أضحكي، والنهاية، مش كتير عليك، علي المزيكا، ندمان علي قلبك، مالي، تسمحيلي، الليلة، كل واحد فينا وغيرها  .

 

تنطلق فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، بدءا من الغد 15 أغسطس وتستمر على مدار 16 يوما متصلة حتى الاثنين 30 أغسطس، ويقام خلالها 31 حفلًا موسيقيًا وغنائيًا متنوعًا يجمع العديد من نجوم الموسيقى والغناء في مصر والوطن العربي، بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا .

 

مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ويشرف على برنامجه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني بالأوبرا .

 

ويضم المهرجان عددا من العروض لنخبة من نجوم الموسيقى والغناء في مصر والوطن العربي .

Dr.Radwa
Egypt Air