السبت 4 مايو 2024

طارق عوض: هناك شركات وصل إنتاجها إلى 300% لتلبية احتياجات المواطنين

طارق عوض

اقتصاد15-8-2021 | 17:51

حسن رزق

قال طارق عوض المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن كافة المحافظات التي تمكنت من تجهيز البنية الأساسية لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة سيتم مشاركتها في تلك المبادرة، لافتا أن البنية الأساسية المقصود بها هي أن يكون لدى المحافظة محطات تموين للغاز الطبيعي وأيضا ساحات لتخريد السيارات القديمة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية خلال تصريحاته لـ"دار الهلال"، أن هناك تكليفات رئاسية للجهات المعنية كوزارة البترول ووزارة التنمية المحلية للسعي في تلك الإجراءات عبر كل المحافظات وتجهيز كل محافظة للمشاركة في المبادرة وبالفعل تم القيام بكافة التكليفات خلال الفترة الحالية. 

وأوضح طارق عوض أنه تم مشاركة حوالي 450 طلبا لسيارات الميكروباص ضمن مبادرة إحلال السيارات المتقادمة وفي خلال النصف الثاني من أغسطس الحالي سوف يتم تسليم 100 سيارة ميكروباص جديدة للمواطنين، وتزاد في سبتمبر المقبل إلى 150 سيارة أخرى.

وتابع أن السيارات الملاكي حتى الآن تم تسليم 3700 سيارة جديدة، وجاء ذلك تباعا حسب دور المواطن في حجزه وبحسب الطاقة الإنتاجية للشركات يتم التسليم بصفة دورية، لافتا أن بعض الشركات وصل إنتاجها خلال تلك الفترة إلى 300% حتى تعمل على تلبية احتياجات المواطنين داخل المبادرة.

وقال طارق عوض، إن التوك توك خلال الفترة الحالية يدرس أولا استخراج تراخيص له لتقنين وضعه في الشارع المصري كمركبة يستخدمها المواطن المصري، كما يتم دراسة هذا الأمر من خلال وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية ووزارة الصناعة وبالطبع مع وزارة المالية حتى يتم منح تراخيص لتقنين وضع التوك توك ومن ثم يتم مشاركته ضمن أي مبادرة تندرج تحت وزارة المالية. 

Dr.Randa
Dr.Radwa