الأحد 2 يونيو 2024

برلماني: طرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة يؤدي إلى سيولة مادية كبيرة

النائب عمرو القطامي

برلمان15-8-2021 | 16:43

أحمد موسى الضبع

قال النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، إن إعلان الرئيس السيسي عن طرح وشيك لشركة العاصمة الإدارية بالبورصة، يؤكد أن مصر تنتقل للمستقبل بسرعة هائلة، مشيرًا إلى أن طرح استثمارات عقارية عملاقة مثل العاصمة الإدارية في البورصة يؤدي إلى مزيد من النشاط المالي والسيولة النقدية الهائلة واستمرار الإنشاءات والاستثمارات داخل هذه المشروعات.

وأضاف القطامي في بيان له اليوم، أن أصول شركة العاصمة الإدارية قد تتجاوز الـ4 تريليون جنيه وطرحها في البورصة يؤدي إلى سيولة مادية كبيرة، ويؤكد نجاحها كمشروع اقتصادي وتنموي واستماري على أرض مصر.

وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية ما أعلنه الرئيس عن طرح العلمين الجديدة وغيرها من المدن الجديدة في البورصة، قائلا «إن الاقتصاد المصري يتطور بسرعة مذهلة، وأفكار الرئيس السيسي تجعل هذه المشروعات الضخمة جالبة للأموال والاستثمارات العربية والأجنبية طيلة الوقت، ومشروعات ناجحة وبمواصفات السوق وبأفضل المواصفات العالمية».

وأشاد عضو مجلس النواب، بما قاله الرئيس من أن الدولة تعمل في كل هذه المشروعات، دون مساس بالموازنة العامة للدولة، مؤكدًا أن هذا يعني إضافة استثمارات ضخمة للبلاد وحالة نمو هائلة بالاقتصاد والحفاظ على الموازنة لباقي المشروعات الخدمية والصحية.