الجمعة 17 مايو 2024

بدء فعاليات الدورة التدريبية الأولي في إدارة المنشآت الصحية بالدقهلية

من فعاليات الدورة التدريبية الأولي في ادارة المنشات الصحية بالدقهلية

محافظات15-8-2021 | 17:03

حسناء رفعت

بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية الأولى في إدارة المنشات الصحية بقاعة الاجتماعات بمديرية الصحة بالدقهلية، حيث افتتح  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم الاول للدورة بحضور مقرر الدورة د احمد البيلي  نائب مدير الطب العلاجي  بحضور 45 فرد من قيادات المستشفيات وادارات مديرية الصحة بالدقهلية .

وألقى مكي محاضرة الافتتاح وأكد على  أهمية تكرار مثل هذة النوعية من الدورات والتي تهدف الي رفع المستوي الاداري للقيادات الحالية واعداد الصف الثاني من الكوادر المستقبلية ، و اشتملت  الدورة علي الموضوعات الادارية المختلفة مثل الموضوعات المالية والقانونية واجراءات الفتيش المالي والاداري والاجراءات المخزنية واعمال مكافحة العدوي وتطبيق معايير الجودة بالمستشفيات حيث حاضر فيها مدير  التفتيش المالي والإداري بالمديرية ومدير الشئون القانونية.

وتقدم مكي بالشكر لمقرر الدورة و لكل العاملين على نجاحها والحضور لحرصهم  على الاستفادة من كل ماهو جديد من الخبرات الادارية لتقديم الخدمه المثلى للمريض.

وجدير بالذكر أن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قد اجتمع أمس بمديري الإدارات الصحية ومديري الادارات الفنية لمناقشة مستجدات الوضع الحالي لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا ، حيث عقد د. مكي اجتماعا مع مديري الادارات الصحيه ومديري الادارات الفنية لمناقشة مستجدات الوضع الحالي لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا.

وتناول الاجتماع مناقشة خطة تطعيم المواطنين في محافظة الدقهلية بلقاح كورونا ومتابعة الفرق الثابته والفرق المتحركة بمختلف المصالح الحكومية والنوادي والنقابات والاسواق وغيرها من اماكن تجمعات المواطنين للوصول الى اكبر عدد من اهالي المحافظة.

 كما تم مناقشة ومتابعة عمل الفرق داخل المستشفيات والمخصصة لخدمة المترددين على العيادات الخارجية ، و شدد مكي على تطعيم المواطنين بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح وعلى توافر كافة الأجهزة اللازمة للعمل ومراعاة تنظيم العمل لاستيعاب اكبر عدد ممكن من المواطنين وذلك حفاظا على صحة وسلامة كافة مواطنى الدقهلية. 

وأكد مكي على استمرار العمل بجميع المراكز بشكل متواصل على مدار الساعة دون انقطاع بكل أيام الأسبوع حتى في أيام الجمعة والعطلات الرسمية، وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء.