الإثنين 6 مايو 2024

"وول مارت" تدفع 100% من الرسوم الدراسية والكتب لموظفيها

وول مارت تدفع ١٠٠٪؜ من الرسوم الدراسية والكتب لموظفيها

الهلال لايت 15-8-2021 | 22:52

مى كامل

قالت شركة "وول مارت" إنها ستدفع 100٪ من الرسوم الدراسية والكتب الجامعية لموظفيها من خلال برنامجها التعليمي Live Better U في محاولة للمساعدة في بناء سبل للنجاح وفرص وظيفية طويلة الأجل دون عبء ديون التعليم. 

وعلى حسب ما أوردته صحيفة "إيه بي سي" الإخبارية أن شركة وول مارت ، التي تمتلك وتدير Sam's Club ، إنها ستخصص ما يقرب من مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لبرنامج التدريب والتطوير الوظيفي.

كما صرحت الشركة بأن ما يقرب من 1.5 مليون موظف بدوام جزئي وبدوام كامل في Walmart و Sam’s Club في الولايات المتحدة سيكونون مؤهلين للحصول على شهادات جامعية.

أما لورين ستومسكي ، نائبة رئيس التعلم والقيادة في وول مارت ، صرحت في بيان لها: "نحن نخلق مسارًا للفرص لشركائنا لتنمية حياتهم المهنية في وول مارت ، حتى يتمكنوا من الاستمرار في بناء حياة أفضل لأنفسهم ولأسرهم، هذا الاستثمار هو طريقة أخرى يمكننا من خلالها دعم زملائنا لمتابعة شغفهم وهدفهم مع إزالة الحواجز التي غالبًا ما تمنع المتعلمين البالغين العاملين من الحصول على درجات علمية، نحن متحمسون أيضًا لإضافة درجات جامعية وخيارات شهادات حسب الطلب في إدارة الأعمال وسلسلة التوريد والأمن السيبراني، تنضم هذه العروض الإضافية إلى كتالوج قوي من البرامج لإعداد موظفين لفرص وظيفية جديدة ".

وأضافت ستومسكي "ترتبط عروضنا التعليمية بشكل مباشر بمجالات نمونا في وول مارت ، وما هي أفضل طريقة لتغذية الشركة بالمواهب المستقبلية من موظفينا".

كما قالت الشركة إن الموظفين الذين هم جزء من البرنامج لن يكونوا مطالبين بعد الآن بالمساهمة بدولار واحد في اليوم ، والذي كان ساريًا منذ إطلاق البرنامج في البداية، كما أضافت الشركة أربعة شركاء أكاديميين جدد للبرنامج: جامعة جونسون وويلز ، وجامعة أريزونا ، وجامعة دنفر وباثستريم، والذين انضموا إلى قائمة الشركاء الحاليين ، بما في ذلك جامعة براندمان وبن فوستر وجامعة بوردو العالمية وجامعة جنوب نيو هامبشاير وجامعة ويلمنجتون وفوكسي إنجن.

قال الدكتور روبرت سي روبينز ، رئيس الجامعة: "يسعدنا أن نتشارك مع Guild Education و Walmart في مهمتنا لتقديم برامج التعليم العالي ذات المستوى العالمي في ولاية أريزونا للمتعلمين البالغين العاملين بطريقة مرنة وجذابة وفعالة للغاية".

لا تزال تكلفة التعليم عائقًا رئيسيًا أمام الحصول على درجة علمية ، حيث تجاوزت ديون قروض الطلاب في الولايات المتحدة 1.7 تريليون دولار، وقال وول مارت إن برنامج Live Better U لديه أكثر من 52000 مشارك مشارك منذ عام 2018 ، تخرج منهم 8000 حتى الآن.

كما أشادت راشيل كارلسون ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Guild Education ، بـ Walmart لوضعها معيارًا جديدًا لما يبدو عليه إعداد العمال لوظائف المستقبل.

Egypt Air