الخميس 27 يونيو 2024

خبير اقتصادي: الشعب المصرى وقف بجانب قيادته فى مراحل الإصلاح الاقتصادى

الدكتور عادل عامر

اقتصاد15-8-2021 | 22:56

سالي طه

قال الدكتور عادل عامر، مدير عام مركز المصريين للدراسات السياسية والاقتصادية والخبير الاقتصادي، إن الشعب المصري كان على دراية ووعي كامل بطبيعة المرحلة التي كانت تمر بها البلاد، لافتا أنه لولا دور الشعب المصري في تحمل برامج الإصلاح الاقتصادي ما نجحت حكومة الإصلاح الاقتصادي على الإطلاق.

وأكد عامر في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن الشعب المصري تفهم جيدا وأن قيادته السياسية تعمل لصالح الشعب والعمل على حل مشكلاته، كان هناك درجة كبيرة من الصبر التي تحلي بها المواطنين، بل قام بالوقوف بجانب قيادته ودعم سياسته ومساعدتها حتي تعبر مصر كافة مراحل الإصلاح الاقتصادي وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وأوضح مدير عام مركز الدراسات السياسية والاقتصادية، أن الدولة قامت بجهد كبير، حيث أصبحت مصر قوة اقتصادية تحقق الحد الأدنى لاستهلاك المصريين من كافة الخدمات، بالإضافة إلي وجود بنية تحتية سليمة، فضلا عن إنشاء مدن جديدة اقتصادية وسكنية، كما أنه تم تطوير العشوائيات التي كانت خطرا يهدد الأمن الاجتماعي المصري بالداخل.

وأشار الخبير الاقتصادي إلي أن قيام الدولة بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة لتخفيف السكان من العاصمة القديمة خطوة مهمة جدا لضبط النمو السكاني، وتوفير بنية تحتية عالمية تربط العاصمة بكافة أنحاء الجمهورية، مشيدا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهوده التي تخدم المواطنين في كافة المحافظات وفي مختلف المجالات، وحرصه الدائم على تحقيق التنمية المستدامة لمصر، وبسير مصر على هذا النهج، من المتوقع أنها ستكون خلال السنوات القادمة من أقوي الدول في العالم.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس السبت، أثناء حضوره لاحتفالية الإفطار مع الأسرة المصرية على هامش افتتاحه عددا من مشروعات الإسكان، على مجموعة من الرسائل المهمة للشارع المصري والمواطنين البسطاء، أبرزها التأكيد على دور المرأة المصرية الرئيسي في الإصلاح والتغيير، وأن مسيرة التصحيح والتغيير دفع ثمنها المصريون موجها الشكر للشعب على تحمل نتائج الإصلاح الاقتصادي، وهو ما كان ضروريا لتحقيق متطلبات التنمية، وأن برنامج الإصلاح لم ينجح إلا بصمود المصريين ما تحقق الآن بفضل الشعب وتصديه لمحاولات تخريب البلاد.

 كما حذر من النمو السكاني غير المخطط والذى يجهض نتائج الإصلاح، والحرص على تسهيل الإجراءات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي: المرأة المصرية ساهمت بشكل كبير في تحمل الإصلاح الاقتصادي

النائب أمين مسعود: السيسى يضع الشعب المصرى فى مقدمة اهتماماته