الخميس 23 مايو 2024

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يستبعد تبديل استراتيجية مكافحة فيروس كورونا

فيروس كورونا

عرب وعالم15-8-2021 | 21:38

دار الهلال

قال رئيس وزراء كوريا الجنوبية، كيم بو-غيوم، إن الوقت غير مناسب لمراجعة تبديل استراتيجية مكافحة فيروس كورونا، إلى خطة تركز على علاج المرضى الذين يعانون من أعراض خطيرة، من الخطة الحالية المصممة للحد من حالات الإصابة بالفيروس.


ونقلت وكالة الأنباء الكورية اليوم الأحد عن غيوم، قوله: "يتم حاليا إعطاء الأولوية القصوى لتسريع حملة التطعيمات والسيطرة على الموجة الحالية من الفيروس"، محذرا في الوقت ذاته من اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي مسيرات حاشدة، لانتهاك قواعد التباعد الاجتماعي.


وفي سياق متصل، سجل عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية نحو 1,800 إصابة جيدة اليوم /الأحد/، و8 حالات وفاة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2,156 وفاة، وسط استمرار الموجة الرابعة من الفيروس على الصعيد الوطني.


وأعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن تسجيل 1,817 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بما في ذلك 1,749 إصابة محلية، مما رفع إجمالي الإصابات إلى 223,928 إصابة.
وانخفض عدد الإصابات اليومية بمقدار 113 إصابة، بالمقارنة مع 1,930 إصابة مسجلة اليوم السابق، ليصل إلى أقل من 1,900 إصابة.


يشار إلى أنه على الرغم من انخفاض الحصيلة اليومية، إلا أنه من الصعب القول إن انتشار الفيروس يتباطأ، وعادة ما تتراجع الحصيلة اليومية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث ينخفض عدد الأشخاص الخاضعين للاختبارات التشخيصية لكوفيد-19 بشكل حاد.


يذكر أنه على الرغم من قواعد التباعد الاجتماعي الأكثر صرامة، ظلت الحصيلة اليومية لحالات الإصابة أعلى من ألف إصابة لليوم الـ 40 على التوالي، منذ السابع من يوليو عندما أبلغت البلاد عن 1,212 إصابة جديدة، وسجلت البلاد رقما قياسيا بلغ 2,223 إصابة يوم الأربعاء الماضي.


وتكافح كوريا الجنوبية الموجة الرابعة من الفيروس وسط الانتشار السريع