السبت 1 يونيو 2024

«نتنياهو» أجبر وزراءه على حضور مراسم الترحيب بـ«ترامب»

22-5-2017 | 13:46

ميادة محمد

قالت صحيفة «هافنجتون بوست» إن الرئيس دونالد ترامب إلى وصل إلى إسرائيل اليوم وسط اضطرابات سياسية بعد الكشف عن تسريب معلومات سرية للروس.

وأوضحت أن الساحة الإسرائيلية تشهد توترا كبيرا خلال الزيارة الأولى للرئيس الأمريكي ، بسبب تغير الخطط والعقبات السياسية والدبلوماسية، وحتى وصول ترامب كان هناك جدلا كبيرا في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول كيفية استقبال الضيف ،حيث ذكر البعض منها أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمر وزراءه بغضب لحضور مراسم الترحيب بعد أن علم أن الكثير منهم كان ينوي تجاهله.

وتؤكد الخلافات حول استقبال ترامب تحولا كبيرا حدث في نظرة بعض المسئولين للرئيس الأمريكي الجديد، ووفقا للمحللين فإن سياسات الأخير المتغيرة والبيانات الغامضة جعلته حليفا لا يمكن الاعتماد عليه لاسيما من وجهة نظر اليمين المتطرف.

وأوضحت الصحيفة أن هناك خيبة أمل إسرائيلية من ترامب ،فبعد انتخابه كان هناك ترحيب عظيم، وأكد الكثيرون أنه ليس هناك ما يدعو للقلق من قيام دولة فلسطينية ،كما أنه لا داع للقلق حول الضغط من أجل المستوطنات ،كما تفاءلوا بوجود سفارة أمريكية لهم بالقدس، وفقا لما قاله يوسي ألفر المسئول السابق بالمخابرات الإسرائيلية.

وأضاف المسئول بأنه من الواضح أن الأمر ليس كذلك ،والآن بات الإسرائيليون يشعرون بالتشوش وخيبة الأمل.