الخميس 16 مايو 2024

بيانات تؤكد استمرار تعافي الاقتصاد الصيني

مؤشر اقتصادي

اقتصاد16-8-2021 | 14:13

سناء مصطفي

أشارت بيانات الهيئة الوطنية للإحصاء صادرة عن الصين اليوم أن المؤشرات الاقتصادية تشير إلى استمرار التعافي الاقتصادي في ثان أكبر اقتصاد على مستوى العالم. ، وأكدت البيانات أن الناتج الصناعي ذا القيمة المضافة، مؤشر اقتصادي مهم، ارتفع بنسبة 6.4% على أساس سنوي في يوليوالماضي هذا العام مع استمرار انتعاش الطلب على الإنتاج.

وكشفت البيانات أن الرقم ارتفع بـ 11.5% عن المستوى المسجل في يوليو/تموز 2019، ليصل متوسط النمو في العامين الماضيين إلى5.6 %. وخلال ال7 شهور الأولى، ارتفع الناتج الصناعي بنسبة 14.4% على أساس سنوي، ما أدى إلى متوسط نمو لمدة عامين بنسبة 6.7.% ويستخدم الناتج الصناعي لقياس نشاط المؤسسات الكبيرة التي يبلغ حجم أعمالها السنوي 20 مليون يوان (حوالي 3.09 مليون دولار أمريكي) مبيعات التجزئة وأوضحت بيانات أصدرتها الهيئة، أن الاستهلاك في الصين واصل زخم التعافي في أيضا خلال شهر يوليو الماضي مع ثبات الطلب المحلي.

ووفقا للبيانات التي نقلتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، بلغ إجمالي مبيعات التجزئة من السلع الاستهلاكية في الصين 3.49 تريليون يوان (حوالي 540 مليار دولار أمريكي) في يوليو من العام الحالي ، بارتفاع بـ 8.5% على أساس سنوي.

وارتفعت مبيعات التجزئة في يوليو/تموز من هذا العام بنسبة 7.2% مقارنة مع المستوى المسجل في الشهر ذاته عام 2019. بينما بلغ متوسط النمو للعامين الماضيين 3.6%. وأظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة للأشهر السبعة الأولى ارتفعت بنسبة 20.7% على أساس سنوي، بينما بلغ متوسط النمو للعامين الماضيين 4.3%. وفي الأشهر السبعة الأولى، شهدت صناعة خدمات المطاعم ارتفاعا في الإيرادات على أساس سنوي بنسبة 42.3% ، حيث واصل القطاع الأكثر تضررا التعافي من التعطيل الناجم عن جائحة كورونا.