الثلاثاء 14 مايو 2024

ثقافة ديروط تدشن مبادرة "مبدعينا" لأنشطة جماهيرية ثقافية وفنية

مبادرة مبدعينا

ثقافة16-8-2021 | 11:13

أبانوب أنور

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافي فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية من خلال تدشين برنامج " مبدعينا " بمكتبة الطفل والشباب بديروط برئاسة محمد أبو العيون، تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لدعم الشباب والمبدعين .

 

انطلقت أولى فعاليات ورشة إعادة تدوير الأشياء وطي الورق في الفترة من الأحد 15 اغسطس وحتى 19 أغسطس 2021 والتي قدمتها الدكتورة هند مكرم والتي نفذت مع المبدعين بعض الأشغال الفنية من الورق لتنفيذ أشكال فنية متنوعة .

من الجدير بالذكر أن المكتبة تواصل فعاليات برنامج " مبدعينا " خلال الفترة المقبلة من خلال تقديم ورش متنوعة منها "تعليم الفوتوشوب" وورش رسم وأشغال فنية بمقر المكتبة.

يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية ، وهي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات .

وقد أنشئت في بادئ الأمر تحت مسمي الجامعة الشعبية عام 1945 م، ثم تغير اسمها في سنة 1965  إلي الثقافة الجماهيرية ، وفي عام 1989  صدر القرار الجمهوري لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة    .

Dr.Radwa
Egypt Air