السبت 15 يونيو 2024

بدء التحقيق مع المتهم بقتل فرد شرطة بسيارته في الشروق

وزارة الداخلية

الجريمة16-8-2021 | 11:35

حسام زكريا

تباشر النيابة العامة التحقيق مع سائق سيارة متهم بسحل فرد شرطة بمنطقة الشروق، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

 

كانت قد تسببت سيارة مسرعة في وفاة فرد من عناصر الشرطة، إثر صدمه خلال عبوره أعلى الطريق الدائري بمنطقة الشروق بمحافظة القاهرة، وتبين من خلال الفحص اصطدام سيارة ملاكي به، ما أدى إلى وفاته،  وجرى ضبط قائد السيارة.

 

وتلقى قسم شرطة الشروق بالقاهرة بلاغا بوقوع حادث تصادم ومصاب أعلى الطريق الدائري بدائرة القسم وبالانتقال والفحص تبين قيام قائد سيارة ملاكي، بالاصطدام بأحد أفراد الشرطة حال عبوره الطريق متجهاً لمحل إقامته، وتم ضبط قائد السيارة.

 

وبسؤاله أقر بأنه المتسبب في الواقعة، وفي وقت لاحق عثر على جثمان فرد الشرطة متوفياً - متأثراً بإصابته أعلى الطريق الدائري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي سياق آخر نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في كشف ملابسات تداول صور على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " بقيام ثلاثة أشخاص بمحاولة الاستيلاء على حقيبة يد من إحدى السيدات بالشرقية وتم ضبط اثنين منهم.

 

تعود الواقعة عندما تم تداول بعض الصور على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تتضمن قيام (عدد 3 أشخاص) يستقلون دراجة نارية بمحاولة الاستيلاء على حقيبة يد من إحدى السيدات بأحد الشوارع ببندر كفر صقر بمديرية أمن الشرقية .

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد المجنى عليها (مقيمة بدائرة مركز شرطة كفر صقر بالشرقية)  وباستدعائها وسؤالها أيدت ما جاء بالفحص وعللت عدم الإبلاغ في حينه لعدم تمكن المتهمين من الاستيلاء على حقيبتها.. وبتكثيف جهود البحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة أجهزة الوزارة بمديرية أمن الشرقية ، تم تحديد وضبط اثنين من مرتكبي الواقعة (مقيمان بدائرة مركز شرطة أبو كبير بالشرقية)، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة .

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.