الخميس 13 يونيو 2024

«يوتيوبر» لبنانى يصف طريقة للحصول على الوقود (فيديو)

يوتيوبر لبناني يصف طريقة للحصول على الوقود فيديو

الهلال لايت 16-8-2021 | 17:54

مى كامل

 ابتكر أحد مستخدمي "يوتيوب" اللبنانيين طريقة ذكية للحصول على المزيد من الطاقة أثناء نقص الوقود في البلاد.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "أيتم فيكس " والتي نشرت مقطع فيديو ليوتيوبر لبناني يدعي علي شحادة أن مزودي الكهرباء من القطاع الخاص لا يوزعون الطاقة بالتساوي ويمنحون الأشخاص التوصيلات لساعات اضافية.

وأضاف ان أولئك الذين لديهم "اتصالات" يؤمنون وقودًا أكثر بكثير من المواطنين الآخرين ، مما يخلق تفاوتًا بين جيران المبنى نفسه.

كان شحادة قد فعل ذلك بعد أن لاحظ أن جيرانه في الطابق العلوي لديهم ساعات من الطاقة أكثر منه، قرر شحادة أن يمرر كابلًا من شقتهم إلى أسفل المبنى ومن خلال نافذة منزله في بيروت.

ووسط أزمة الوقود المستمرة، اضطرت الشركات والمستشفيات إلى تقليص الكهرباء أو الإغلاق الكامل، مما جعل الحياة أكثر صعوبة بالنسبة للبنانيين الذين يعانون بالفعل من انهيار مالي.

يقول الكثير من اللبنانيين إن الظروف المعيشية أسوأ مما كانت عليه خلال الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1975 و 1990.

وقد لقي أكثر من عشرين شخصا مصرعهم، وأصيب نحو ثمانين آخرين، في انفجار صهريج وقود في عكار شمالي لبنان فجر الأحد الماضي.

وذكرت وكالات الأنباء اللبنانية أن بعض المصابين، يرقدون في المستشفيات في حال حرجة للغاية، وأن عدد القتلى قد ارتفع إلى 22 شخصا.

وما زالت عمليات البحث التي ينفذها الجيش، بالاشتراك مع الصليب الأحمر والدفاع المدني، في محيط الانفجار جارية للعثور على مفقودين، ويشارك فيها أيضا، جهاز الطوارئ والاغاثة في طرابلس والأهالي.