الثلاثاء 18 يونيو 2024

«مياه المنيا» تناقش خطط إنجاز أعمال تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياه كريمة»

جانب من الاجتماع

محافظات16-8-2021 | 12:24

مادونا شوقي

عقد المهندس ياسر أحمد الشهاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا ، اجتماعا مع عدد من الشركات المنفذة لمحطات مياه الشرب بمراكز المنيا والخاصة بتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

 

ناقش " الشهاوي " خلال الاجتماع سبل إنجاز الأعمال الخاصة بالمحطات بمراكز مغاغة (جزيرة شارونة بطاقة إنتاجية 100ل/ث) وأبو قرقاص (بنى حسن الشروق100ل/ث)محطة مياه ملوى450 ل/ث ودير مواس 300 ل/ث ، حيث تبلغ تكلفة تلك المحطات 833 مليون جنيه ، كما تناول الاجتماع إنشاء وحدة معالجة منجنيز لقرية تنده بملوى ووحدة لإزالة الأملاح بمحطة المحرص بملوي.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة أن هذه الأعمال ، تتم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وبتكليفات من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة.

 

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه يجري العمل حاليا في تنفيذ 99 مشروعا في قطاع التعليم من إجمالي 211 مشروعا، من خلال هيئة الأبنية التعليمية، وذلك في إطار تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي اطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير 5 مراكز بالمحافظة، بإجمالي 192 قرية، بـ 757 تابعا.

 

جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري والذي يعقده المحافظ أسبوعيا، لدراسة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، وبحضور، عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء المراكز المستهدفة، وعدد من وكلاء الوزارات، وممثلي جهاز التعمير، ومديري الهيئات والشركات التنفيذية، وشباب البرنامج الرئاسي، ومؤسسة حياة كريمة.

 

أضاف المحافظ، أن المشروعات في قطاع التعليم، تتضمن إنشاء وتوسعة وإحلال كلي وإحلال جزئي للمدارس بمختلف المراحل التعليمة لتخفيض الكثافات بالفصول وتحقيق جودة عالية وخدمات تعليمية أفضل لأبناء القري .

 

ناقش المحافظ، خلال الاجتماع، نسب التنفيذ، ومعدلات الأداء لعدد من المشروعات بالمراكز المدرجة، لافتا إلى انه يتابع عن قرب تنفيذ المشروعات ميدانيا من خلال عدد من الجولات التفقدية للمشروعات الجاري تنفيذها.