الجمعة 17 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم 16-8-2021.. فتح باب التقدم لمسابقة جوائز الصحافة المصرية السبت

نقابة الصحفيين

تحقيقات16-8-2021 | 12:13

إيمان مجدي

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الأثنين16-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، لمتابعة مستجدات فيروس كورونا وآخر مستجدات انتقال متغير دلتا وتوفير اللقاحات.

أخبار مصر العاجلة اليوم
ومن أخبار مصر العاجلة اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، لمتابعة مستجدات فيروس كورونا وآخر مستجدات انتقال متغير دلتا وتوفير اللقاحات.
 ويتابع الاجتماع الموقف الحالي لتوريد لقاحات "استرازينيكا"، و"سينوفاك"، و"ساينوفارم"، و"سبوتنيك"، و"جونسون آند جونسون"، حيث من المقرر وصول جرعات من لقاحات "استرازينيكا" و"ساينوفاك" و"فايزر" خلال شهر أغسطس الجاري.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، شهد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وحسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والمحافظة ومؤسسة "مصر الخير" وبنك التعمير والإسكان للبدء في تنفيذ مبادرة "إتاحة أرصفه القاهرة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة" خلال تنقلهم في شوارع منطقة المعادي على أن يتم دراسة تعميم المبادرة في باقى أحياء العاصمة . 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، عن خروج 233 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 234114 حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 101 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 4 حالات جديدة.

 آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان دعاء النجار عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف العام على مسابقة جوائز الصحافة المصرية، أنه تقرر فتح باب التقدم للمسابقة لاختيار أفضل الأعمال الصحفية عن العام الماضى 2020 من السبت 21 أغسطس وحتى الخميس 9 سبتمبر 2021، وسيتم تكريم الفائزين فى حفل كبير بالنقابة، موضحة أنه يجري الترتيب لحفل توزيع دروع مسابقة العام الماضى والإعلان عنه قريبا. وأضافت أن تسليم الأعمال الخاصة بالزملاء المتقدمين بالمسابقة بمقر النقابة.

اقرأ أيضا:

فتح باب التقدم لمسابقة جوائز الصحافة المصرية 21 أغسطس.. هذه الجوائز

توقيع اتفاقية لإتاحة أرصفه القاهرة لذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة