الإثنين 6 مايو 2024

روحانيات التهامي وياسر سليمان يتغنى بتراث الطرب في محكى القلعة

الشيخ التهامي

ثقافة16-8-2021 | 15:54

أبانوب أنور

تتوالى فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حيث يقدم المطرب ياسر سليمان وفرقة جوهرة الشرق بقيادة المايسترو أيمن محيي الدين حفلا في الثامنة مساء الأربعاء 18 أغسطس على مسرح المحكى يتضمن مجموعة من تراث الموسيقى العربية التي ابدعها كبار الملحنين .

 

يليه وفي العاشرة مساء يقدم شيخ المنشدين مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية التي تدعم القيم السامية إلى جانب عدد من المدائح النبوية والأشعار الصوفية التي تحث على مكارم الأخلاق.

 

وافتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مساء أمس، فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا والذي يقام بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وتضم فعالياته 31 حفلا متنوعا على مدار 16 يوما، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وعدد من قيادات وزارة الثقافة.

 

وبدأت مراسم حفل الافتتاح على مسرح المحكي بمجموعة دار الأوبرا لموسيقى الحجرة، حيث تقدم مقتطفات للموسيقار العالمي فيفالدي بعنوان الفصول الأربعة لـ ڤيڤالدي.

 

كما كرمت وزيرة الثقافة 12 شخصية ساهمت في إثراء الساحة الفنية في مصر والوطن العربي وآخرين شاركوا في تحقيق نجاح المهرجان عبر دوراته المتتالية وهم عازف البيانو عمرو سليم، المطرب أمجد العطافي، المطربة ريم كمال، مغنية الأوبرا داليا فاروق، المطرب خالد شهدي، الدكتورة عزة مدين، الإعلامي أمجد مصطفى، حمادة السعيد رئيس الإدارة المركزية لشنؤن رئاسة الهيئة، المهندس محمد الغرباوي، اسم المهندس مؤنس العطوى، فراج أحمد مدير عام الإدارة العامة للتخطيط، اسم الراحل شعبان محمد فتوح محمد.

 

Dr.Randa
Egypt Air