الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الجيزة يوقع غرامة تأخير على الشركة المنفذة لكباري المشاه والسيارات على ترعة المريوطية

محافظ الجيزة

محافظات16-8-2021 | 14:50

دار الهلال

قرر محافظ الجيزة أحمد راشد توقيع غرامة تأخير على الشركة المنفذة لمشروع إقامة وتطوير كباري المشاة والسيارات على ترعة المريوطية أمام شارع العروبة؛ لعدم الالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال.

ووجه المحافظ - خلال تفقده ممشى الأكشاك الحضارية والمطاعم الجديدة التي يتم تجهيزها بكورنيش المريوطية، فضلا عن متابعة أعمال البنية التحتية - مدير مديرية الإسكان بالمتابعة اليومية مع الشركة لسرعة الانتهاء من التجهيزات النهائية للكوبري؛ لما له من أهمية في نقل حركة المواطنين من وإلى البر الشرقي والغربي لطريق المريوطية.. وشدد على ضرورة تغطية أي كابلات كهربائية بمحيط الكباري ليتماشي مع النسق العام للطريق.

وحرص المحافظ على معاينة نسب التنفيذ بكوبري المشاة والسيارات الذي يجري تطويره أمام شارع ترسا، موجها بضرورة تنظيم مسارات السير بالكوبري والجزيرة الوسطى؛ لضمان انتظام الحركة المرورية بذلك القطاع الحيوي.

كما وجه، خلال تفقده حي الطالبية، بتطبيق خط التنظيم بطريق المريوطية الواقع بنطاقه وإزالة العوائق بمسار الطريق؛ لتحقيق السيولة المرورية مع إنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد لها.

كما تفقد نسب إزالة عدد من المنشأت الملاصقة لكوبري المريوطية الجديد، وأخرى تعيق مسار الطريق بشارع ترسا، موجها برفع المخلفات أولاً بأول مع سرعة إنجاز الأعمال لعدم التأثير على الحركة المرورية.

وعاين محافظ الجيزة المواقع أسفل كوبري المريوطية الطائر؛ للوقوف على أماكن إقامة ساحات الانتظار وأرصفة المشاة؛ لتسهيل حركة المترددين على الطريق، موجهاً بسرعة تركيب بلاط الإنترلوك وأعمدة الإنارة.