السبت 27 ابريل 2024

السفير العُماني بالقاهرة يكرم وفد السلطنة المشارك في جائزة مجلس الشباب العربي

وفد سلطنة عمان

عرب وعالم16-8-2021 | 15:00

سامي الجزار

استقبل السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمقر السفارة العُمانية بالقاهرة أمس، وفد السلطنة المشارك في جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للشباب العربي المتميز في النسخة (12).

وقدم السفير "عبدالله الرحبي" التهنئة للوفد، بحصول سالم بن أحمد الحبسي على المركز الأول في مجال الابتكار، وحصول محمد بن سالم الحبسي على المركز الثاني في نفس المجال.

وأكد السفير "عبدالله الرحبي" أن الفوز بهذه الجوائز إنجاز يرفع اسم السلطنة عالياً، ويؤكد أن عُمان بأبنائها وشبابها بخير دائماً، وقال: "عُمان ولادة بشبابها المبدع الحريص على رفع سمعة السلطنة عالياً، بفوزهم بهذه المراكز المتقدمة وسط منافسة غير مسبوقة من شباب 22 دولة عربية، قدموا خلالها صورة باهرة لوطنهم الغالي أمام حشد من كبار المبدعين والمسئولين في مصر الشقيقة والدول العربية والعالم، وهو ما يعكس حجم الدفعة التي تعطيها السلطنة تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه - بتوفير جميع السبل التي تيسر لهم المشاركة في مثل هذه المناشط العربية والعالمية، وبفضل ما تحقق من نهضة تعليمية وشبابية في البلاد ضمن منظومة تنموية شاملة في السلطنة".

وكان مجلس الشباب العربي قد أقام فعالية أول أمس بالقاهرة، احتفالاً باليوم العالمي للشباب، تحت شعار "تمكين الشباب العربي المتميز نحو التحرك الإيجابي"، برعاية جامعة الدول العربية، ووزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي المصريتين.

وشارك في هذه الاحتفالية، المستشار بدر بن هلال البوسعيدي نائب المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى جامعة الدول العربية، نيابة عن السفير "عبدالله الرحبي".

وقدم الوفد العُماني شرحاً حول مبادرة الدورة التدريبية المتكاملة لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لسوق العمل، ومثل المبادرة: الدكتورة عائشة بنت خليفة الكيومي، وحمد بن ناصر العامري، وسالم بن احمد الحبسي.

Dr.Randa
Dr.Radwa