الأحد 19 مايو 2024

سقوط متهمين بتزوير مستندات رسمية في "عين شمس"

سقوط متهمين بتزوير مستندات رسمية في عين شمس

الجريمة17-8-2021 | 15:02

أنور فاروق

سقط في قبضة رجال مباحث القاهرة شخصين بتزوير مستندات رسمية وتقليد مطبوعات منسوب صدورها لجهات حكومية بـ"عين شمس".

 

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام شخصين، لهما معلومات جنائية، مقيمين بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال تزوير المستندات الرسمية وتقليد المطبوعات المنسوب صدورها لجهات وهيئات حكومية وترويجها على عملائهما مقابل مبالغ مالية .

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما حال تواجدهما بالشقة محل سكن أحدهما ، وعثر بداخلها على  (عدد من الأختام والأكلاشيهات منسوبة للعديد من الجهات – مجموعة من المستندات منسوب صدورها للعديد من الجهات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية وجميعها مزورة – 2 هاتف محمول) ، وبمواجهتهما اعترفا باصطناع وتزوير المستندات والمحررات الرسمية المنسوبة لجهات حكومية بقصد ترويجها على عملائهما مقابل مبالغ مالية والهاتفان لتسهيل الاتصال بعملائهما، تم اتخاذ الإجراءات القانونية .

 

وفي سياق أخر، ألقت أجهزة الأمن القبض على طالب لقيامه بترويج العملات المزيفة على "فيس بوك" بالمرج.

 

 رصدت مباحث الأموال العامة وجود بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " يديرها أشخاص مجهولين يقومون بعرض عملات نقدية مقلدة للبيع .

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت جهود فريق البحث عن تحديد القائم على إدارة تلك الصفحات (طالب ، مقيم بمنطقة المرج ) إذ قام المذكور بإنشاء وإدارة صفحتين على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وعرض خلالهما العديد من صور العملات المقلدة "عملات محلية " ومقاطع فيديو للإعلان عن بيع تلك العملات .

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة المرج  وعثر بحوزته على (عملات نقدية مقلدة "عملات محلية" - هاتف محمول "تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي").

 

وبمناقشته أقر بأنه يقوم بترويج العملات المقلدة من خلال الصفحتين المشار إليهما على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وأنه يتحصل على العملات المقلدة من أحد الأشخاص "محدد".

 

وبتكثيف التحريات حول الأخير تبين أنه تاجر، مقيم بمنطقة المرج، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته (عملات نقدية مقلدة "عملات محلية" – 2 فرخ ورق مطبوع عليهما عملات نقدية مقلدة – جهاز حاسب آلي بمشتملاته – كمية من أفرخ الورق المعدة للطباعة- الأدوات المستخدمة في عمليات التقليد).