السبت 18 مايو 2024

الثالث مكرر علمي علوم: فرحة لا تقدر بثمن.. وسأختار الأنسب لي

الثالث مكرر الطالب أحمد طارق عبد الظاهر

تحقيقات17-8-2021 | 15:33

سالي طه

«بمجرد سماع اسمي ضمن أوائل الثانوية العامة على الجمهورية، شعرت بإحساس لا يوصف وفرحة لا تقدر بثمن»، هكذا بدأ الطالب أحمد طارق عبد الظاهر قرقور الحاصل على المركز الثالث مكرر بمجموع 402، بكلية سان مارك الثانوية بنين بوسط الإسكندرية، حديثه لـ "دار الهلال".

وأعرب عن سعادته الشديدة بهذا النجاح، وخاصة فرحة أهله وفخرهم به، ووجه كل الشكر والعرفان لهم، لافتا إلى أنهم دائما بجانبه ويدعمونه ماديًا ومعنويًا، وقال: "لولا فضل الله وكرمه ثم وجودهم ما وصلت لهذا التفوق والتميز".

وأضاف أن المدرسين أيضا كانوا حريصين على إمدادهم بكل المعلومات ودعمهم طوال الوقت، لافتا أن كان هناك الكثير من الصعوبات التي واجهتها، ومنها صعوبة التوفيق بين أوقات الدروس والمذاكرة، ولكن أدركت أنه لابد من وضع جدول وتنظيم الوقت، والشئ الأهم التي كنت أحرص عليه ه عدم تراكم المواد ومذاكرتها أولا بأول.

وقال: "من وأنا صغير أمي وجدتي دائما جنبي، بهذه الجملة أكد أن والدته وجدته كانوا دائما مصدر دعم له طوال حياته وليس هذه السنة فقط، لذلك كنت أسعي في كل وقت للنجاح لأري في أعينهم نظرات الفخر والسعادة، موجها نصيحته لكل طالب وطالبة مقدمين على الثانوية العامة بعدم القلق والمذاكرة بجد واجتهاد والبعد عن أي شكل من أشكال التوتر، لأنها تؤدي إلي نتائج سلبية وتؤثر على مستواهم وتحصيلهم الدراسي، والقيام بالأشياء المحببة لديك التي تدفعك وتحفزك للمذاكرة".

وقال عن الكلية التي يرغب الالتحاق بها: "إن المجال الطبي هو المجال المفضل لدي سواء الطب البشري أو الصيدلة، فسوف أقوم باختيار الأنسب لي والذي أري أنني على قدرة أن أدرس به وأقدم من العلم ما يفيد البشرية وليس مجرد مواد أقوم بدراستها فقط.

وعلق عن نظام التعليم التي انتهجته وزارة التربية والتعليم، وأعرب عن تأييده لهذا النظام، خاصة أنه يقوم على الفهم وفيه موازنة بين الفهم والحفظ، على عكس السنوات السابقة كان النظام يقوم على الحفظ فقط.

كرم وفضل 

أما والدته فقد عبرت عن فرحتها العارمة وسعادتها التي تفوق الوصف وفخرها بنجاح وتفوق ولدها، بقولها: "كرم وفضل من ربنا.. كل لحظات التعب تهون بمجرد رؤية ثمار النجاح"، مؤكدة أن دعم الطلبة في هذا الوقت يكون من أفضل الأشياء التي من الممكن أن تقدمها أي أم لأبنائها، خاصة أنهم يكونوا تحت ضغط كبير، لذلك يجب الوقوف بجانبهم والتخفيف عنهم ومنحهم الثقة بأنفسهم، كي يستطيعوا الوصول للتفوق وليس النجاح فقط.

اقرأ أيضا:

ننشر أسماء وصور أوائل الثانوية العامة 2021

«شوقي»: دفعة الثانوية العامة 2021 مميزة جدا

الاكثر قراءة