الأحد 2 يونيو 2024

مشهد مروع.. لحظة استخراج «كوبرى» من أحد المنازل فى الهند

صورة تعبيرية

الهلال لايت 17-8-2021 | 16:30

ميادة عبد الناصر

من المعروف أن الثعابين هى أكثر الحيوانات الزاحفة التى يخاف منها الجميع والتى قد تتسبب فى موت البعض ممن تهاجمهم دون معرفتهم بكيفية التعامل مع الموقف.
وفى الفيديو المرفق يظهر أحد الأشخاص المحترفين فى اصطياد الثعابين وهو يقوم بالتقاط ثعبان الكوبرى الأسود وذلك بعد مهاجمته لأحد المنازل وتخفيه  خلف منضدة وذلك في منطقة ساجار في ولاية ماديا براديش بالهند.


وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من رواد السوشيال ميديا وذلك لما فيه من إثارة أثناء لحظات القبض على الكوبرى من قبل الصائد المحترف وكيف أمسك بزمام أمورها لدرجة جعلتها غير قادرة على الحركة.
وقد علق عليه آلاف المتابعين وكان معظمهم يشيدون بشجاعة الرجل وقدرته على التعامل مع هذا الموقف كما كانت بعض التعليقات تريد التعرف أكثر على هذا النوع من الثعابين ومدى خطورته.
فقال أحدهم ياله من مشهد مروع ومخيف وعلق آخر كيف لثعبان مثل هذا أن يصل لأحد المنازل ويتخفى بهذا الشكل وعلق ثالث بالتأكيد لقد عاش سكان هذا المنزل رعب غير مسبوق بعد معرفتهم بوجود هذا الوحش معهم فى نفس المنزل. 

وتعدّ أفعى الكوبرا أحد أكثر أنواع الأفاعي سُمّيةً، وتمتاز هذه الأفعى بأنّ لها ما يشبه غطاء الرأس، ويمتد نطاق تواجدها عادةً من جنوب أفريقيا عبر جنوب آسيا إلى جزر جنوب شرق آسيا، والهند ولأفعى الكوبرا ألوان مختلفة، وتتباين ألوان الكوبرا بشكل كبير من نوع لآخر، فهناك أفعى كوبرا باللون الأحمر واللون الأسود واللون الأصفر والمرقّط والمخطط وغيرها الكثير من الألوان والأنماط.

ومن ناحية الحجم تعد الكوبرا من الثعابين الكبيرة حيث يصل طول العديد من أنواعها إلى ما يزيد عن المترين، فكوبرا الغابات هي أكبر أنواع الكوبرا الحقيقية بطول يصل إلى ثلاثة أمتار، والكوبرا الآشية الناشرة تصل إلى طول 2.7 مترًا؛ الأمر الذي جعلها تُصنّف كأكبر كوبرا ناشرة في العالم، أما الكوبرا الموزمبيقية الناشرة فتعدّ من أصغر الأنواع بطول 1.2 مترًا، هذا وتعدّ الكوبرا الملكية الأطول بين جميع الثعابين السامة في العالم حيث من الممكن أن يصل طولها إلى 5.5 متر.

الاكثر قراءة