الأحد 12 مايو 2024

شاطئ بلا رجال إنقاذ.. والسبب «حرائق الغابات»

شاطئ أتلانتا بكارولاينا الشمالية

الهلال لايت 17-8-2021 | 20:27

مى كامل

اضطر شاطئ "أتلانتيك بيتش" الواقع في ولاية  كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى تخفيض عدد رجال الإنقاذ بسبب نقص الموظفين.

وحسب شبكة (WITN)، خفض أتلانتيك بيتش عدد رجال الإنقاذ بسبب نقص الموظفين لانشغالهم بمساعدة رجال الإطفاء في مهامهم لإخماد الحرائق المشتعلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مايك سيمبسون، رئيس قسم مكافحة الحرائق في أتلانتيك بيتش، إنه ليس لديهم عدد كافٍ من الأشخاص لكي تكون الشواطئ مليئة برجال الإنقاذ من الغرق. 

وتابع سيمبسون إنهم يتمتعون عادة بتغطية كاملة للحراسة وحماية أرواح جميع النزلاء حتى في عيد العمال، لكنهم يتراجعون في مناسبات أخري كعودة الدراسة في المدارس والجامعات .

ويقول المسؤولون إنه سيكون هناك بعض رجال الإنقاذ في الخدمة في عطلات نهاية الأسبوع.

وأتلانتا هي عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية وأكبر مدنها من حيث السكان، حيث قدر عدد سكانها في عام 2016 بنحو 472,522 نسمة. 

وتعتبر أتلانتا هي المركز الثقافي والاقتصادي لمنطقة أتلانتا الحضرية، ووهي تاسع أكبر منطقة حضرية في الولايات المتحدة ، ويمتد جزء صغير من المدينة شرقا إلى مقاطعة ديكالب.

صنفت مدينة أتلانتا بأنها مدينة عالمية لما لها من تأثير كبير على التجارة والتمويل والبحث والتكنولوجيا والتعليم والإعلام والفن والترفيه. 

وتتميز أتلانتا بخصائص طبوغرافية تشمل التلال والغابات الكثيفة، وقد زاد عدد أحياء أطلنطا بداية من الألعاب الأوليمبية عام 1996 التي أقيمت في المدينة، وزادت مجددا في القرن الحادي والعشرين، مما أدى إلى تغيير التركيبة السكانية والسياسة والثقافة في المدينة.

Dr.Radwa
Egypt Air