الأحد 5 مايو 2024

عبر «فيسبوك».. رجل يتمكّن من العثور على دراجتيه المفقودتين

صورة تعبيرية.

الهلال لايت 17-8-2021 | 20:27

داليا شافعي

قد تفقد شيئًا من حاجيتك وتتمنى العثور عليها، وفي بعض الأحيان تجد ضالتك تعود إليك بطريقة غريبة وقد لا تعود لك على الإطلاق. ولكن بالنسبة إلى رجل بريطاني سُرِقت منه دراجتين فلعبت الصدفة القدرية دورًا مثيرًا للاندهاش في إعادتهما له.

وأوردت "بي بي سي" أن رجل بريطاني تمكن من العثور على دراجتين مسروقتين له، وذلك بعدما وجدهما بالصدفة على منصة البيع عبر الإنترنت سوق فيسبوك "سوق فيسبوك".

وقالت شرطة نوتنغهامشاير إن الرجل البريطاني كان يبحث عن دراجات بديلة بعد السرقة على طريق بريدجفورد، ويست بريدجفورد، في 5 يونيو عندما ذهب لمشاهدة اثنين من الدراجات المعروضة، أدرك أنهما ملكه.

وذكرت "بي بي سي" أن الشرطة أوضحت أن رجلًا يبلغ من العمر 31 عامًا وجهت إليه تهمة السرقة وتم حبسه احتياطيًا.

وقال متحدث باسم الشرطة: "كان "المالك" يبحث في سوق فيسبوك عن بدائل وعندما ذهب لمشاهدة إحداها، سرعان ما أدرك أنها إحدى الدراجات التي سُرقت".

وأضاف: "أراد أن يعرف على وجه اليقين ما إن كانتا ملكه أم لا، ففحص تفاصيل الدراجة مقابل تلك التي حصل عليها عند شرائه وأكد أن الدراجة كانت له كما رتب أيضًا لمشاهدة منفصلة لدراجة أخرى في عنوان مختلف وتعرف مرة أخرى وأكد أنها كانت له".

وليست هذه الحادثة الأولى التي يجد فيها المستخدمين أغراض مسروقة منهم على منصات سوق فيسبوك، ففي عام 2017 أوردت وسائل إعلام أمريكية أن رجلًا في أواخر العشرينات تمكن من العثور على دراجته المسروقة على منصة "سوق فيسبوك"، فيما عثر رجل أمريكي آخر في عام 2019 على أدوات مسروقة منه يبلغ سعرها 2000 دولار على نفس المنصة.