الإثنين 20 مايو 2024

أحمد موسى عن نتيجة الثانوية العامة: «الدولة مش عايزة حد يتخرّج ويقعد على القهوة»

أحمد موسى

توك شو17-8-2021 | 22:51

حامد عبد العظيم

قدّم الإعلامي أحمد موسى، التهنئة إلي طلاب الثانوية العامة بعد ظهور النتيجه صباح اليوم؛ مشيرا إلى أنه منذ السبعينيات لم تكن المرحلة الأولى تقبل من 65% بالنسبة لشعبة الأدبي.

وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»: « لأول مرة من سنين لم يحصل أي طالب على درجة 100% وزيادة، هل النظام الجديد هو الصحيح؟.. أم النظام القديم هو الأصح؟»، موضحا ان الدولة تسعى إلى تطوير منظومة التعليم ليواكب العصر.


وأشار موسى، أن الثانوية العامة هذا العام مختلفة حتى في التصحيح مختلف ايضا هذا العام، قائلا: «زمان كان في مدراس بتغش من أولها لآخرها بيحصل غش جماعي».

وأضاف أن وزير التربية والتعليم تحدث عن نظم تعليم مختلفة، تلبي احتياجات سوق العمل، منوها بأن الدولة تتغير كي لا يكون لدينا خريج يجلس على المقهى.

وتابع الإعلامي أن التصحيح معظمه إلكتروني، والأمور المتعلقة بالعملية التعليمية تحت السيطرة، لافتا إلى أن زمن الغش قد انتهي، وظاهرات الغش الجماعي التي كانت تحدث في الماضي اختفت تماما.

وأردف أن الدولة لديها قانون لمكافحة الغش، مشيرا إلى أن معظم الأوائل لم يكونوا يعتقدون أنهم سيحصلون على مراكزهم على مستوى الجمهورية، وكان أقصى طموحهم الترتيب على مستوى المحافظات.

واستطرد أن مؤشرات التنسيق بالجامعات انخفضت بشكل ملفت، موضحا أن النظام الحالي يعتمد على التعليم الجيد، وليس المجموع المرتفع فقط: «إبداعك ومثابرتك هي الأهم وليست كلية القمة».