الخميس 26 سبتمبر 2024

بسبب رسوماته على السبورة.. أستاذ جامعي فى تايوان يكتسب شهرة عالمية

مدرس جامعي اكتسب شهرته من رسومه المفصلة على السبورة

الهلال لايت 18-8-2021 | 13:55

مى كامل

يحظى  تشونج كوانبين، مدرس تايواني شاب في جامعة شوت للعلوم والتكنولوجيا في تايوان، باهتمام كبير عبر الإنترنت بفضل رسوماته التشريحية المفصلة بشكل لا يصدق على السبورة.

وطبقًا لما أوردته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية، فإن تشونج باستخدام المسطرة وقطع بسيطة من الطباشير فقط، يمكن  له إنتاج بعض رسومات السبورة التشريحية المذهلة حقًا. 

من الصور التفصيلية لبنية العظام البشرية بأكملها إلى الأعضاء الفردية مثل العين البشرية التي تُرى من زوايا مختلفة، تبين أن المعلم الشاب لديه فهم قوي جدًا للتشريح البشري ، فضلاً عن موهبة فطرية في الرسم، هذا المزيج الفريد هو الذي أكسب تشونج العديد من المعجبين في العديد من البلدان الآسيوية.

ومن المثير للاهتمام ، أنه على الرغم من أن معظم أعماله الفنية التفصيلية تركز على جسم الإنسان ، فإن تشونج لم يدرس علم التشريح البشري، فهو يقوم فقط بتدريس الرسوم التوضيحية للتشريح ومهارات الرسم في قسم تصميم الاتصالات المرئية بجامعة شوت ، وهو جيد جدًا في وظيفته لدرجة أنه تم تكليفه من قبل العديد من كليات الطب، في كل من تايوان والصين أو اليابان لتعليم طلابهم كيفية القيام بذلك، لرسم جسم الإنسان.

يقول تشونج بالطبع لدينا كتب مدرسية لكننا لا نقرأها بل نرسمها، فالطلاب الذين يتخصصون في هذا المجال ، لا يمكنهم التعلم بمجرد قراءة الصور على الكتب، وبدلاً من ذلك ، نتعلم أثناء الرسم، ففي فصولي يتعين على الطلاب رسم ما أعرضه على السبورة.

في الأصل ، لم يكن تشونج مهتمًا بالطب، ولكن بسبب الرسومات الهيكلية الرائعة المرسومة يدويًا والتي كان يشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي، تم تعيينه كمدرس في الكلية الطبية لتعليم طلاب الطب كيفية رسم جسم الإنسان ، وكذلك كيفية تفكيك مواقع العظام والعضلات والأعضاء الداخلية، وهكذا بدأ في دراسة علم التشريح البشري وتحسن في رسمه.

تحظى موهبة تشونج في رسم السبورة بتقدير كبير في اليابان ، وهي دولة لديها ثقافة كاملة حول فن الرسم على السبورة.

ينشر تشونج بانتظام صورًا ومقاطع فيديو عن روائعه على السبورة على فيسبوك و إنستجرام و يوتيوب، لذا تأكد من متابعته إذا كنت تحب عمله.

على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به ، ينشر تشونج رسومات تشريحية أكثر تفصيلاً تم إجراؤها على الورق ، لكنها فنية للغاية بالنسبة للشخص العادي ، لذلك لا يزال فن الطباشير الخاص به هو الذي يجذب أكبر قدر من الاهتمام عبر الإنترنت.