الإثنين 10 يونيو 2024

«عبد الغفار» يعلن تدريب كوادر الجمعيات التعاونية

22-5-2017 | 16:30

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الدور المهم الذي تقوم به الجمعيات التعاونية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في تحقيق التكافل الاجتماعي، وإرساء قيم العدالة الاجتماعية وثقافة العمل الجماعي بين أفراد المجتمع، جاء ذلك خلال اجتماعه مساء اليوم مع أعضاء مجلس إدارة المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية وقيادات الحركة التعاونية والجمعيات الأهلية المصرية، وذلك بمقر المعهد.

وتناول الاجتماع مناقشة سبل استغلال إمكانيات المعهد البشرية والمادية فى خدمة الاقتصاد الاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة بمصر.

وأعلن الوزير عن استعداد الوزارة لتأهيل أعضاء الجمعيات التعاونية والمؤسسات الأهلية من خلال التعاون مع الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية؛ انطلاقاً من دورها في تحقيق التعليم المستمر لجميع قطاعات المجتمع.

ومن جانبه أشار الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة المعهد إلى أن نشأة الحركة التعاونية المصرية فى مصر تعود إلى الأول من نوفمبر عام 1908، ويبلغ عدد الجمعيات التعاونية ١٨ ألف جمعية، بالإضافة إلى 47 ألف جمعية أهلية منتشرة على مستوى مصر، مؤكداً على ضرورة تعظيم دور التعاونيات في تحقيق التنمية المستدامة والمساعدة فى حل المشكلات التى تواجه المجتمع المصرى.

    الاكثر قراءة