الثلاثاء 21 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم فترة الظهيرة.. مد فترة اختبارات القدرات وكيفية تسجيل الرغبات بموقع التنسيق

تسجيل الرغبات

تحقيقات18-8-2021 | 14:27

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 18 -8- 2021، في فترة الظهيرة، والذي شمل مجموعة من الأخبار الهامة لطلاب الثانوية العامة 2021، من بينها مد فترة اختبارات القدرات، وكذلك خطوات التسجيل على الموقع التنسيق لتسجيل رغبات الجامعات بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، إعلان وزارة التعليم العالى والبحث العلمى مد فترة اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة حتى يوم الإثنين المقبل الموافق 23 أغسطس الجارى، وذلك حرصا على مستقبل أبنائنا الطلاب، كما أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأربعاء، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 165 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2021– 2022، مشددًا على أنه لن يتم فتح باب اختبارات القدرات مرة أخرى، وذلك وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأربعاء، فيديوجراف يوضح لطلاب الثانوية العامة كيفية التنسيق من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، يذكر أنه يستعد طلاب الثانوية العامة لبدء تنسيق الجامعات 2021، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 أمس الثلاثاء بنسبة نجاح بلغت 74%، حيث من المرتقب أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق السبت المقبل 21 أغسطس، ويستمر تسجيل الرغبات حتى الأربعاء 25 أغسطس، وحددت التعليم العالي الحد الأدنى للمرحلة الأولى من شعبة العلوم (شعبة علمي علوم) 88.4%، أما شعبة الرياضيات (شبعة علمي رياضة – الشعبة الهندسية) 80%، أما الشعبة الأدبية (أدبي) 65%.

اهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، عقد مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعه الدوري برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور د. محمود صقر رئيس الأكاديمية، د. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، د. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، والسادة أعضاء المجلس، وذلك بمقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حيث أكد الوزير على أهمية المخرجات البحثية التي تقوم بها الأكاديمية؛ مشيدًا بورشة العمل التي عقدتها حول "مستقبل المياه في مصر.. الآمال والتحديات"، والتي تتيح لصناع القرار الوصول لمعلومات وتوصيات مختلفة من خلال مجموعة متميزة من الأكاديميين والعلماء بالشكل الذي يتناسب مع ثقافة العالم، مطالبًا بضرورة الاستمرار في عقد المزيد من هذه الورش.

اقرأ أيضا:

لطلاب الثانوية العامة.. طريقة تسجيل الرغبات على موقع التنسيق (فيديو)

«التعليم العالي: مد فترة اختبارات القدرات حتى الإثنين المقبل