السبت 11 مايو 2024

رئيس جامعة عين شمس يلتقي الملحق الثقافي الإماراتي لدعم التعاون

جانب من اللقاء

أخبار18-8-2021 | 15:58

أحمد رشدي

التقى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، اليوم، الدكتور عمار بن ناصر المعلا، الملحق الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون بين الطرفين في مجال التعاون الدولي وشئون الوافدين.

 

حضر اللقاء، الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، الدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية ، الدكتورة شيروت الأحمدى مدير إدارة الوافدين.

واستعرض الطرفان سبل التعاون بين الجانبين، والبحث في سبل تذليل التحديات التى تواجه الطلبة الإمارتيين الدارسين في جامعة عين شمس و التى تضم أكثر من ٢٥٠ طالب من طلاب دولة الإمارات الشقيقه.

 

وأشار "المتيني" إلى أن التبادل الأكاديمي والتعاون الدولي أصبح في إطار مؤسسي لا تخطئه العين ووعد بمزيد من التعاون مؤكدا على أن التقاء الشباب والتواصل الثقافي هو الداعم الأكبر لارتقاء الدولتين وبقاء اواصر الصداقة بينهما.

ومن جانبه، ثمن الدكتور عمار المعلا،  التسهيلات المقدمة لطلاب دولة الإمارات فى معظم الجامعات المصرية وخاصة جامعة عين شمس، مؤكدا حرص طلاب الإمارات على الاستفادة من التطور العلمى الذى تشهده الجامعات المصرية فى الكثير من التخصصات والمجالات وخاصة المجال الطبي.

 

وخلال اللقاء، أكد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي عمق العلاقات القوية التى تجمع بين البلدين ، مشيرا إلى أن الجامعة لن تدخر جهدا في تلبية كافة احتياجات الطلبة الوافدين وتذليل أية عقبات يمكن أن يتعرضوا لها.

 

وأكدت الدكتورة شهيرة سمير  أن التعاون والتكامل في نقل الخبرات في مجال المبادرات الوطنية والتعامل مع ملف الطلاب الدوليين، سيساعد في تطوير جودة الأداء وتحسين التصنيفات العالمية للجامعات، وخاصة عندما يحظى بدعم كافة المؤسسات الوطنية والسياسية بالدولة 

وفي نهاية اللقاء تبادل رئيس الجامعة والملحق الثقافى الإماراتي الدروع والهدايا التذكارية.

Dr.Radwa
Egypt Air