الإثنين 6 مايو 2024

الليلة.. روحانيات التهامي وياسر سليمان في القلعة

ياسين التهامي

فن18-8-2021 | 17:02

نورهان اسامة

تتوالي فعاليات مهرجان القلعة للموسيقي والغناء، في دورته الـ 29، حيث يبقي الجمهور علي موعد الليلة مع الفنان ياسر سليمان وفرقة جوهرة الشرق، بقيادة المايسترو أيمن محي الدين، وذلك اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساءًا علي مسرح المحكي بقلعة صلاح الدين.

ومن المقرر أن يقدم "ياسر" وفرقته، مجموعة من تراث الموسيقي العربية التي أبدعها كبار الملحنين، فيما يستعد شيخ المنشدين ياسين التهامي، لتقديم مجموعة كبيرة من الإبتهالات والتواشيح الدينية، التي تدعم القيم السامية، إضافة إلي عدد من المدائح النبوية والأشعار الصوفية، التي تحث علي مكارم الأخلاق، ولك في تمام العاشرة مساءًا.

ومهرجان القلعة للموسيقي والفناء من تنظيم وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ويشرف علي برنامج المهرجان الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني بالأوبرا.

ويبقي الجمهور علي موعد مع الفنانة نادية مصطفي في 20 أغسطس، ويتسلم الفنان محمد الحلو خشبة المسرح من بعدها، مستعدًا لإحياء حفله في تمام العاشرة مساءًا.

وتتوالي حفلات كبار مطربي مصر والوطن العربي علي خشبة مسرح قلعة صلاح الدين، حيث يبقي الجمهور علي موعد مع الفنانين وائل الفشني ولينا شماميان بيوم السبت 21 أغسطس، ويفتتح الفنانة هلا رشدي يوم الاحد 22 أغسطس فيما يختتمه الفنان طارق العربي وأبناؤه.

وتستمر الحفلات يوميًا من الثامنة مساءًا وحتي العاشرة، وصولاً إلي يوم 30 أغسطس، إختتام مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقي والغناء، والذي ينتهي بحفل الفنانة نسمة عبد العزيز، وأغاني متنوعة من الفنان مدحت صالح.

Dr.Randa
Egypt Air