السبت 1 يونيو 2024

أول رد فعل من شيفتشينكو على تعيين خليفة له مع أوكرانيا

أندري شيفتشينكو

ملاعب الهلال18-8-2021 | 17:35

حسن محمود

وجه المهاجم الأسطوري أندري شيفيتشينكو، المدير الفني السابق للمنتخب الأوكراني، رسالة للاعبي المنتخب عقب تعيين المدرب ألكسندر بيتراكوف، خليفة له على رأس القيادة الفنية للمنتخب الأصفر.

وقال مدرب أوكرانيا السابق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أود أن أعبر عن امتناني العميق لكل لاعب في المنتخب الأوكراني ، الذي قطعنا معه طريقًا مشرقًا وناجحًا للغاية للوصول إلى أفضل ثمانية فرق في أوروبا".

وأضاف: "كانت هذه السنوات الخمس التي لا تُنسى من حياتي".

أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن ألكسندر بيتراكوف سيخلف المهاجم التاريخي أندري شيفتشينكو في تدريب منتخب أوكرانيا لكرة القدم.

ويتولى بيتراكوف، المدرب السابق لمنتخب تحت 20 سنة، المنتخب الأوكراني فى المباريات المقبلة من تصفيات مونديال 2022 كمدرب رئيسي، كما أوضح الاتحاد الأوكراني في بيان له اليوم.

ولم يوضح الاتحاد الأوكراني مدة عقد بيتراكوف مع المنتخب الأصفر.

يذكر أن توج بيتراكوف، صاحب (64 عاما) مشواره على رأس منتخبات الفئات العمرية الأوكرانية بإحراز لقب بطولة العالم تحت 20 سنة عام 2019 في بولندا.

وقال بيتراكوف عقب تعيينه فى تصريحات إعلامية: "سأقوم بكل ما في وسعي لقيادة الفريق إلى كأس العالم في قطر".

يذكر أن المنتخب الأوكراني يواجه في مباراته الأولى مضيفه الكازاخستاني مطلع سبتمبر في الجولة الرابعة ضمن تصفيات المونديال، قبل مواجهة أبطال العالم "منتخب فرنسا" 4 سبتمبر المقبل.