السبت 8 يونيو 2024

سفير بلجيكا يُشيد بالتطور الهائل في شرم الشيخ والطريق الدولي

جانب من اللقاء

محافظات18-8-2021 | 21:51

محمد الديناري

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، فرانسوا كورنيه دى الزيوس، سفير بلجيكا بمصر، وذلك مساء اليوم بمكتبه بمدينة شرم الشيخ.

 وتناول اللقاء العلاقات المميزة بين الشعب المصرى والبلجيكى، والتعاون فى عدد من المجالات وبخاصة التعاون فى مجال تنشيط السياحة بين البلدين.

ورحب المحافظ بزيارة السفير وأسرته لشرم الشيخ وتمنى لهم إقامة سعيدة، وأبدى السفير عن بالغ سروره لزيارة مدينة السلام، والتى زارها من قبل وهو طالب منذ 30 عاما.

وأشاد بالتطور الهائل الذى لمسه فى كل مكان، مشيدا بالأمن والأمان وحسن الضيافة، وفضل أن يأتى إلى شرم الشيخ عن طريق البر، وأشاد بالطريق الدولى الجديد القاهرة/ شرم الشيخ، والذى سيسهل من الرحلات البرية لكافة السياح البلجيك الذين يفضلون زيارة القاهرة وشرم الشيخ.

ودعا المحافظ السفير إلى زيارة متحف شرم الشيخ هو وأسرته، ورحب السفير بهذه الدعوة الكريمة، كما شرح المحافظ حدود المحافظة على الخريطة، والتى تظهر توافر الأمن بكافة ربوعها.

 وفى نهاية اللقاء، أهدى المحافظ، السفير درع المحافظة تكريما له كما أهداه بعض الهدايا التذكارية والوفد المرافق له، كما أهدى السفير للمحافظ كتابا بعنوان بلجيكا على ضفاف النيل لإحدى الأديبات من دولة بلجيكا تعبيرا عن العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين.

الاكثر قراءة