الجمعة 10 مايو 2024

طلاب الثانوية وأولياء الأمور يتجمعون أمام «التعليم» ويطالبون بإعادة النظر فى النتائج (صور)

تجمعات أمام مبنى وزارة التربية والتعليم

تحقيقات19-8-2021 | 13:05

إسراء خالد

شهدت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الخميس 19 أغسطس الجاري، تجمعات طلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، للمطالبة بإعادة النظر في نتيجة الصف الثالث الثانوي هذا العام، والتي شهدت تدني نسب النجاح بها، بشكل واضح عن غيرها من السنوات.

وعلى الرغم من إعلان وزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى لتنسيق الكليات سينخفض بنسبة تتراوح بين 7%، وحتى 10%، لملائمة نسب نجاح الطلاب بالثانوية العامة، وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات 2021 للمرحلة الأولى، يكون 88.4% علمى علوم، و 80% علمى رياضة ، و65.7% للشعبة الأدبية، إلا أن ذلك  لم يكن مرضيًا لأولياء الأمور، وطلاب الثانوية الذي سيخضعون لامتحانات الدور الثاني، أو الطلاب الراسبين.

ورصدت بوابة «دار الهلال» مطالب أولياء الأمور، وطلاب الصف الثالث الثانوي، من أمام وزارة التربية والتعليم، وتعدد مطالبهم، والتي تراوحت بين إعادة النظر في نتائج الطلاب المحجوبة، وسرعة فتح باب التظلمات.

تجمعات أمام مبنى وزارة التربية والتعليم

وأجمعت الآراء أمام مبنى وزارة التربية والتعليم، حول المطالبة بإعادة النظر في نتيجة الثانوية العامة 2021، في ظل تدني مستويات النجاح، ووجود عدد كبير من الطلاب الراسبين، والخاضعين لامتحانات الدور الثاني.

وقال أحد طلاب الثانوية العامة بالتجمعات أمام مبنى وزارة التربية والتعليم: "نتيجتي محجوبة ومش عارف لحد دلوقتي أنا نجحت ولا لا"،  وتابعت إحدى أولياء أمور الطلاب: "التظلمات مش هتفيد ولا هترجع درجات دفعة النظام الجديد اتظلمت".

وأضاف طالب آخر: "دفعة النظام الجديد لازم تنجح.. التظلمات مش هتفيد".

Dr.Radwa
Egypt Air