الأحد 5 مايو 2024

سقوط تشكيل عصابى يضم 3 تجار مخدرات بحوزتهم 32 كيلو بانجو فى الإسماعيلية

تشكيل عصابى

الجريمة19-8-2021 | 14:56

أنور فاروق

سقط فى قبضة رجال الأمن تشكيل عصابى مكون من 3 تجار مخدرات وبحوزتهم 32 كيلو بانجو بالإسماعيلية .

أكدت معلومات قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسماعيلية قيام 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" بالإتجار فـى المواد المخدرة متخذين من مسكن أحدهم وكراً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبطهم، وبحوزتهم (32٫500 كيلو جرام من مخدر البانجو – مبلغ مالى - 3 هواتف محمولة - دراجة نارية "بدون لوحات معدنية") ، وبمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات نشاطهم الإجرامى، والهواتف المحمول للتواصل مع عملائهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق آخر، كشف قطاع مكافحة الأموال العامة كواليس ضبط تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل خارج البلاد والاستيلاء على أموالهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل خارج البلاد والاستيلاء على أموالهم زاعمين قدرتهم على تسفيرهم وتوفير فرص عمل لهم بموجب عقود عمل وهمية ومستندات مزورة، وذلك من خلال شركة سياحية وهمية "غير مرخصة" كائنة بدائرة قسم شرطة الهرم بمحافظة الجيزة، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطهم الإجرامى والترويج له على شبكة الإنترنت، وأنهم اعتادوا تغيير مكان الشركة الوهمية للحيلولة دون ضبطهم، وتمكنوا جراء ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية طائلة من ضحاياهم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبطهم، وبتفتيشهم وتفتيش مقر الشركة عُثر على 87 طلب الحصول على تأشيرة دخول لدول أجنبية بعضها خال ومعدة للتزوير، و62 عقد عمل باللغة الأجنبية خال من البيانات ومنسوب لشركات بدول أجنبية ممهورين بخاتم لجهة أجنبية "مزورين بالكامل"، 2 أكلاشيه باسم شركتى سياحة، ودفتر استلام نقدية بلغت جملة الأموال المحصلة به 250 ألف جنيه، كمية من المستندات الخاصة براغبى السفر، و4 هواتف محمولة وجهاز حاسب آلى محمول "لاب توب"- مبلغ مالى، وبفحص الأجهزة المضبوطة فنياً تبين احتوائها على الدلائل التى تؤكد نشاطهم الإجرامى.

وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه. وتم الاستدلال على 12 شخصا من ضحاياهم، وبسؤالهم قرروا قيام المتهمين بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.