السبت 4 مايو 2024

خبير: زيارة عباس كامل لفلسطين وإسرائيل تستهدف ترسيخ الاستقرار الأمني بالمنطقة

اللواء نصر سالم

أخبار19-8-2021 | 13:44

شيماء عمار

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن مصر تسعى بكل السبل من خلال المساعدات الإنسانية والمادية والصحية، إلى الحفاظ على الأخوة الأشقاء في فلسطين، لافتًا إلى أن زيارة الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، تأتي في إطار حلحلة النزاعات بين الطرفين والوصول إلى حل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف سالم في تصريح لـ«دار الهلال» أن اللقاء الذي جمع بين رئيس جهاز المخابرات العامة و رئيس الوزراء الإسرائيلي نتفالي بينيت بحث خلاله الطرفين الأوضاع الأمنية والسياسية وكذلك الاقتصادية في المنطقة وعلى رأسها ملف القضية الفلسطينية لترسيخ الاستقرار في المنطقة والعمل على إنهاء المشاكل الأبدية وحل الدولتين وفقا للقانون.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، بالقيام بجولة إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، حيث التقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وتم استعراض آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية.

وثمن أبو مازن الجهود المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب الفلسطيني.

كما التقى الوزير عباس كامل، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ومستشاره للأمن القومي، حيث تم خلال اللقاء بحث الجهود المصرية لدفع عملية السلام وإجراءات الحفاظ على التهدئة بكافة الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى بحث آخر مستجدات العلاقات المصرية - الإسرائيلية.

اقرأ أيضا

سحب أدوية "فارما" و"بيوميد" من الأسواق (خاص)

نقابة الصيادلة تكشف أسباب وقف تداول منتجات "دلتا جراند فارما" و"بيوميد" (خاص)


الصحة تحذر: نحن الجهة الوحيدة التي تصدر شهادات الحصول على لقاحات "كورونا"

 

Dr.Randa
Dr.Radwa