الإثنين 29 ابريل 2024

تعرف على موعد حفل لينا شماميان بمحكى القلعة

فن19-8-2021 | 15:28

ميرنا عادل أديب

تستعد المطربة السورية لينا شماميان، لإحياء حفلاً غنائيًا على مسرح محكى بالقلعة، السبت21  أغسطس، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ليكون ذلك ضمن فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 29.

 

ومن المقرر أن تقدم "شاماميان"، مجموعة من أجمل أغانيها التي قدمتها خلال مشوارها الفني، وابرزهم  أغنية «لما بدا يتثنى»، «بالي معاك» ، «هالأسمر اللون»، مرورًا بأغنيات «شام» ،«آخر العنقود»، «على موج البحر»، و أغنية «قصة عشق».

 

يذكر أن أضافت  لينا، لمسة من اللهجة المصرية على أغنيتها التي تعرف بـ «الحلوة دي»، كما شاركت في غناء تتر مسلسل «إلا أنا» بأغنية «هنعيش ونشوف»، وهي من كلمات تامر حسين، ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع نادرحمدى.‏

 

من كلمات أغنية "هنعيش ونشوف" كما جاءت:" هنعيش ونشوف معاناة وظروف .. والفرحة ح ترجع من تانى.. والدنيا هتبقى مصالحانى .. حالنا بيتغير فى ثوانى وفى غمضة عين.. فى سباق ماشيين .. وفراق وحنين الشدة تملى تقوينا …. وتبين مين قلبه علينا.. على حس الأمل اللي مالينا .. عايشين راضيين.. دا ياما حكايات .. أولها ناس بتنسى .. وآخرها حب لقيناه عوضنا على اللى عشناه ".

 

ويعد مسلسل "إلا أنا" فكرة يسري الفخراني، وتم عرض الموسم الأول منه علي قناة DMC العام الماضي في 8 حكايات منفصلو متصلة، وكل حكاية تقدمها بطلة ومخرج مختلفين، في إطار الـ 10 حلقات.

 

وحقق "إلا أنا" نجاحًا كبيرًا وتفاعلاً مع الجمهور والذي ظهر بوضوح خلال توقيت عرض المسلسل، حيث تداول عدد كبير من رواد السوشيال ميديا لقطات من أحداث المسلسل، واعتمد مؤلف المسلسل علي حكايات مستوحاه من قصص وأحداث واقعية، حيث يناقش العديد من القضايا التي تهم المرأة والموجودة دائما في المجتمع.

Dr.Randa
Dr.Radwa